كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما نشر من أنباء حول امتناع الحكومة عن تسليم استمارة وقف الهدم لمن تقد

مجلس الوزراء,قناة السويس,التنمية المحلية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,استمارة وقف الهدم

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 09:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لراغبي جدية التصالح..

الحكومة تحسم الجدل بشأن الامتناع عن تسليم استمارة وقف الهدم

مخالفات البناء
مخالفات البناء

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما نشر من أنباء حول امتناع الحكومة عن تسليم استمارة وقف الهدم لمن تقدموا بدفع رسوم جدية التصالح، موضحا في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لامتناع الحكومة عن تسليم استمارة وقف الهدم لمن تقدموا بدفع رسوم جدية التصالح.



ولفتت الوزارة، إلى أن الجهة المختصة بالتصالح تعطي مقدم طلب التصالح شهادة "نموذج 3"، والتي تُفيد تقدمه بالطلب وسداده رسم الفحص، مثبتا فيها رقمه وتاريخ قيده والمستندات المرفقة به، وعليه يتم وقف تنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة بشأن الأعمال المخالفة محل الطلب، مع تعليق صورة النموذج على المبنى المخالف، لوقف أي إجراءات ضده.

 

 

وناشدت وزارة التنمية المحلية، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكوى من الموظفين، أو وجود أي معوقات، يرجى تقديم الشكوى على الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528).

الحكومة تحسم الجدل بشأن انتهاء مبادرة ما يغلاش عليك

 

وفي سياق متصل، أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول انتهاء مبادرة "ما يغلاش عليك" بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكد المركز، في تقرير رصد الشائعات وتوضيح الحقائق، اليوم الجمعة، أنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك الأنباء.

 

 

وقالت الوزارة، إنه لا صحة لانتهاء مبادرة "ما يغلاش عليك" بمختلف محافظات الجمهورية، موضحةً أن المبادرة سارية بجميع محافظات الجمهورية دون توقف، وذلك منذ انطلاقها في 26 يوليو وتستمر حتى موعد انتهائها في 26 أكتوبر المقبل.

 

حقيقة فرض رسوم قيمتها 190 جنيها للدخول مرور الإسماعيلية

وكما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأنباء التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إصدار قرار بفرض رسوم قيمتها 190 جنيها على دخول وحدات المرور بالإسماعيلية.

 

 

وتواصل المركز، مع وزارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُشددةً على أنه لا توجد أية رسوم على دخول وحدات المرور بمحافظة الإسماعيلية، مُحذرةً المواطنين من الانسياق وراء مثل تلك الشائعات والمعلومات المغلوطة والمغرضة التي تستهدف بث البلبلة بين المواطنين.

 

تراجع إيرادات قناة السويس حقيقة أم شائعة؟

وكذلك كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد من أنباء بشأن تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 20%، بالتزامن مع اتخاذ السفن مسارات بديلة، حيث تواصل المركز مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 20% بالتزامن مع اتخاذ السفن مسارات بديلة.

 

 

وأكدت الهيئة، ارتفاع إيرادات القناة لتصل لـ 467.8 مليون دولار خلال أغسطس 2020، مقارنةً بـ 440.1 مليون دولار خلال شهر يوليو2020، بزيادة بلغت 27.7 مليون دولار، مُشددةً على أن مسار القناة سيظل المسار الأقصر والأكثر أمنا للربط بين الشرق والغرب.