أكد المر كز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء اليوم الجمعة عدم صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التو

التعليم,التموين,الدروس الخصوصية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,اهلا مدارس,إلغاء الحضور

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من بينهم إلغاء الحضور بالمدارس.. الحكومة ترد على 3 شائعات

إلغاء الحضور بالمدارس
إلغاء الحضور بالمدارس

أكد المر كز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، عدم صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول إعادة فتح مراكز الدروس الخصوصية أمام الطلاب خلال العام الدراسي الجديد.



وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا توجد أي نية لإعادة فتح مراكز الدروس الخصوصية خلال العام الدراسي الجديد، باعتبارها منشآت تمارس أنشطة تعليمية بالمخالفة للقوانين، مُوضحةً أنه تم توفير بدائل تعليمية مقننة لظاهرة الدروس الخصوصية، من خلال مجموعات التقوية داخل المدارس.

 

 

حقيقة إلغاء نظام الحضور بالمدارس 

كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير توضيح الحقائق والرد على الشائعات، اليوم الجمعة، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول إلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد، وقد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لإلغاء نظام الحضور والغياب بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد، مُوضحةً أن إجراءات تسجيل الحضور والغياب مستمرة كما هي بمختلف المراحل التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، والذي من المقرر أن يبدأ يوم 17 أكتوبر 2020، مع تفعيل نظام التعلم عن بعد إلى جانب الذهاب إلى المدرسة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

 

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي قد تؤدي إلى إثارة القلق والخوف بين المواطنين.

تخفيضات أهلا مدارس تصل 30% 

وكذلك نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية بمعارض "أهلًا مدارس" بأكثر من 25% مقابل نظيرتها بالأسواق.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لارتفاع أسعار الأدوات المدرسية بمعارض " أهلًا مدارس" بأكثر من 25% مقابل نظيرتها بالأسواق.

 

 

وأوضحت الوزارة، أن كافة الأدوات والمنتجات المطروحة بمعارض "أهلًا مدارس" تتميز بأسعارها المخفضة بنسب تتراوح بين 20و30% مقارنةً بنظيرتها المتداولة في الأسواق وبجودة أعلى، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين، مُشددةً على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتوفير أدوات التعقيم والكمامات والقفازات للزوار المترددين على المعرض للوقاية من فيروس كورونا.