يحل اليوم الذكرى السادسة على رحيل الفنان القدير خالد صالح والذي رحل عن عالمنا في 25 من شهر سبتمبر لعام 2014

احمد خالد صالح,الفنان احمد خالد صالح,خالد صالح,الفنان خالد صالح,ذكرى وفاة خالد صالح

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 01:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ذكرى رحيله

أحمد خالد صالح: لم أعترف بوالدي كممثل

يحل اليوم الذكرى السادسة على رحيل الفنان القدير خالد صالح، والذي رحل عن عالمنا في 25 من شهر سبتمبر لعام 2014، وعمره يناهز الـ 50 عامًا، إثر ‏معاناته مع مرض بالقلب، وسط حالة شديدة من الحزن في الوسط الفني، وجمهوره ومحبيه.



وكان نجله الفنان أحمد خالد صالح، قد حل ضيفًا على الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم منى الشاذلي" المذاع عبر فضائية "سي بي سي" وتحدث عن بعض المواقف التي تعرض لها بسبب عمل والده في التمثيل، والتي جعلته لا يعترف به كممثل إلا في فترة متأخرة.

أحمد خالد صالح لم أكن أعترف بوالدي كممثل

وقال الفنام أحمد خالد صالح إنه ذهب مع والده الراحل، كثيرا إلى مسرح الهناجر وشاهد عددا من العروض المسرحية التي قدمها، ولكنه ظل لعدة سنوات غير معترف بوالده كممثل؛ بسبب موقف تعرض له في المدرسة حين قال إن والده ممثل واكتشف أنه لم يتعرف إليه أحد.

وأضاف أحمد أنه ظل بعدها يقول دائمًا بأن والده يعمل بمهنة المحاماة، واستمر في ذلك حتى قدم فيلم "تيتو" وحقق شهرة كبيرة جدًا، وبعدها بدأ يخبر الجميع أن والده خالد صالح، دون الحاجة للتعريف به.

أحمد خالد صالح يكشف عن أسباب تأخره دخول عالم التمثيل

وعن تأخره لدخول الوسط الفني، أشار “أحمد” إلى أنه كان يرفض الوساطة له في التمثيل، وكان والده يخبره أنه يجب أن يذهب ويشقى وينجح قبل أن يتدخل لمساعدته، متابعًا: "والدي لم يراني أمثل في أي عمل، وجاءت المرة الوحيدة التي أمثل فيها أمامه، بعد إصرار منه لكي يمنحني نصائح ويدربني كممثل، فتفاجأت بأنه وقتها أغلق عينه وظل يستمع إلي وأنا يمثل، وبعد انتهائي من المشهد قال رأيه بكلمة  واحدة وهي "تمام" ثم غادر الغرفة".

وأشار إلى أنه ظل بعد ذلك ينتظر من والده الفنان الراحل خالد صالح، أي رأي آخر أو تفسير، حتى طلب هو منه تفسير لرده الغامض "تمام"، ليدور بينهما حوار حول قلق الأب من معاناة ابنه مع متاعب مهنة التمثيل وصعوبة الوصول إلى الشهرة والنجاح.