ساعات عصيبة عاشتها جماهير النادي الأهلي أمس الخميس بشأن رحيل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لك

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 04:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما بين نفي النادي وتأجيل الإعلان.. الأهلي حسم أمر فايلر

ساعات عصيبة عاشتها جماهير النادي الأهلي أمس الخميس، بشأن رحيل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن تدريب الفريق بعد جلسة التفاوض التي عقدت مع الكابتن سيد عبد الحفيظ رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.



الأنباء تداولتها المواقع سريعًا بأن السويسري رينيه فايلرقرر الرحيل عن الفريق وتعيين محمد يوسف مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق.

وخرج النادي الأهلي ببيان رسمي يرد فيه على تلك الأنباء جاء فيه: "إن إدارة النادي الأهلي لم تصدر أية قرارات رسمية بشأن المدير الفني فايلر، ولم يصدر النادي أية قرارات أو بيانات تخص قطاع الكرة، لاسيما الفريق الأول لكرة القدم".

وأضاف النادي: "البيان الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، كل ما جاء فيه غير صحيح بالمرة".

وأعلنت قناة النادي الأهلي أن هناك بيانًا هامًا من مجلس إدارة النادي الأهلي سيتم الإعلان عنه، وهو الأمر الذي جعل جماهير القلعة الحمراء تنتظر هذا البيان بفارغ الصبر، قبل أن يتم الإعلان عنه ويكون مضمونه شكر من النادي إلى المؤسسات والاتحادات الرياضية والشخصيات التي هنأت النادي لانتصاراتها في الألعاب الجماعية.

وجاء في ختام بيان النادي: "المجلس أكد على أن جماهير النادي الواعية لا تلتفت للإشاعات الزائفة والدعوات الهدامة، ولن تقبل بالمزايدة على حبها لناديها ومساندة بلادها، وتبقى جماهير النادي الحصن الداعم للنادي والوطن".

ثم خرج شريف فؤاد المتحدث الرسمي للنادي الأهلي للحديث عن مصير فايلر، وخلال مداخلة هاتفية مع قناة النادي قال فؤاد: "فايلر ناجح وقدم أداءً جيدًا والأهلي سعيد بوجوده، وهناك مشكلة أثيرت بسبب جائحة كورونا، والأهلي لديه رجال يمتلكون القدره على صياغة العقود، وتم التوصل لاتفاق معين مع فايلر".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي، أنه بعد حسم لقب الدوري، تم تداول الشائعات حول رحيل فايلر، ولكن هذه الأمور اجتهادات غير صحيحة، والترشيحات هي أمور عارية عن الصحة.

ووجه فؤاد رسالة إلى جماهير النادي الأهلي بأن لا يلتفت إلى الشائعات التي تهدف لاستقرار الفريق، مختتمًا حديثه بأن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي ولجنة التخطيط لديهم الخطط a  و b و c، ويعلمون كيف يحافظوا على قيم واستقرار النادي الأهلي.

وعلى الرغم من كل تلك الأحاديث فالأمر يبدو أن تم الاتفاق عليه ولكن تم تأجيل إعلانه بشكل رسمي وهو رحيل فايلر عن النادي في الأول من شهر أكتوبر المقبل.

عقد فايلر مع النادي الأهلي يمتلك بندًا يسمح له بفسخ التعاقد بداية من الأول وحتى العاشر من شهر أكتوبر المقبل، وكان للسويسري عدد من الطلبات الخاصة التي رفضت بعض منها.

فايلر كان يريد أن يحصل على مكافأة الفوز بلقب الدوري قبل إجازته التي سيحصل عليها في أول أكتوبر، لكن النادي الأهلي رفض هذا الأمر، بالإضافة لطلبه أن يحصل على 5 أيام إجازه كل شهرين مع أسرته ورفض أيضًا هذا الطلب.

وعرضت إدارة النادي الأهلي على فايلر أن يأتي بأسرته إلى القاهرة مع تحمل كافة النفقات وهو الأمر الذي قوبل بالرفض أيضًا من قبل فايلر، وتمسك كل طرف بموقفه وتأجل الإعلان بشكل رسمي حتى الأول من شهر أكتوبر المقبل كما هو متفق عليه في العقد بين النادي وفايلر.

وعلى الرغم من رحيل فايلر، إلا أن الأمر يبدو مختلفًا بالنسبة للجهاز المعاون، فميشيل يانكون، مدرب حراس المرمى، وافق على البقاء مع الفريق بعدما قدم أداءً رائعًا مع محمد الشناوي حارس الفريق خلال الفترة الماضية، ويريد الاستمرار معه في الفترة المقبلة ليكمل مع بدأه.