تبدأ غدا السبت الامتحانات المعروفة إعلاميا بامتحانات الدور الثالث لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسة 2019/20

وزارة التعليم,الثانوية العامة,التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,جدول الدور الثالث للثانوية العامة,الدور الثالث ثانوية عامة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للمرة الأولى.. بدء امتحانات الدور الثالث للثانوية العامة غدًا

طارق شوقي
طارق شوقي

تبدأ امتحانات الدور الثالث لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسة 2019/2020، غدًا السبت، حيث تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا الامتحان للمرة الأولى بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني المعتاد عقدها كل عام، وذلك فقط للطلاب المؤجل امتحانهم من الدور الأول وتعرضوا لظرف قهري أو مرضي تسبب في منعهم من أداء امتحان الدور الأول وحصلوا على موافقة لأداء الامتحان في الدور الثاني، ثم تغيبوا أو رسبوا في مادة أو مادتين.



وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة حددت لجنة واحدة فقط على مستوى الجمهورية لهذه الامتحانات وهى لجنة (مدرسة العجوزة الإعدادية الثانوية بنات) بالجيزة، لتكون مقرًا لامتحان الطلاب. 

وقررت وزارة التربية والتعليم، إقامة الطلاب الممتحنين بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة مع تحمل الوزارة تكاليف الإقامة.

وسلمت لجان النظام والمراقبة المختصة، إخطار لكل طالب له الحق في أداء الامتحان موضحََا به مقر اللجنة والمواد التي يؤدي الامتحان فيها.

 

 تفاصيل جدول الامتحانات المعتمد

السبت 26 سبتمبر 2020 : اللغة العربية

الأحد 27 سبتمبر 2020 : اللغة الأجنبية الثانية  - الجبر والهندسة الفراغية

الإثنين 28 سبتمبر 2020 : الفيزياء – التاريخ

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 : اللغة الأجنبية الأولى

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 : الكيمياء – الجغرافيا

الخميس  1 اكتوبر 2020 : الديناميكا – الجيولوجيا

السبت 3 أكتوبر 2020 : الفلسفة – التفاضل والتكامل

الأحد 3 أكتوبر 2020 : الأحياء – علم النفس - والاستاتيكا.

 الفئات المعفاة من المصروفات

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فئات طلابية معينة تقرر إعفاؤها من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية.

وحددت الوزارة هذه الفئات في: أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك، والطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا، وغير القادرين بدون دخل ثابت بعد إجراء بحث اجتماعي.