أكد موقع Downdetector المسؤول عن متابعة عمل موارد الإنترنت التي تتمتع بشعبية كبيرة أنه تمت ملاحظة ظهور مشاكل

جوجل,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مشاكل جوجل

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 23:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بلاد تواجه خللًا في عمل "جوجل".. تعرف عليها

Google
Google

أكد موقع Downdetector، المسؤول عن متابعة عمل موارد الإنترنت التي تتمتع بشعبية كبيرة، أنه تمت ملاحظة ظهور مشاكل اليوم، في تشغيل خدمات شركة Google الأمريكية، موضحا أن هذه المشاكل ظهرت في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية والعديد من دول آسيا وأوروبا.



ولفت الموقع، إلى أن المشاكل مست متابعة الفيديو في YouTube، وخدمة البريد Gmail والتخزين السحابي لـ Google Drive، ومتجر تطبيقات Google Play وغيرها.

وأضاف أن 63٪ ممن أبلغوا عن مشاكل على موقع "يوتيوب"، أنهم لم يتمكنوا من تشغيل مقاطع الفيديو، ويواجه حوالي 54 ٪ من مستخدمي Gmail صعوبة في تسجيل الدخول إلى حساباتهم، بينما يواجه 34 ٪ صعوبة في تصفح الموقع.

وأوضح أن الشكاوى المتعلقة بمشاكل استخدام الفيديو، جاءت بشكل أساسي من مستخدمين، من الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية واليابان.

وكما تم تسجيل مشاكل البريد من قبل مقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا وبيرو وتشيلي والبرازيل، وكذلك بعض الدول الآسيوية.

إطلاق مسابقة جوجل لكتابة القصص وإرسالها للنشر

وفي وقت سابق دعت شركة جوجل العالمية في مصر، الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا للمشاركة في مسابقة جوجل لكتابة القصص وإرسالها قبل يوم 30 سبتمبر لنشرها على منصات التعليم التابعة لشركة Google، مثل منصة تطبيق Read Along والمكتبة الرقمية  العالمية وموقع Pratham Books Storyweaver.

وقالت جوجل في بيان صادر عنها، لإطلاق تطبيق Read Along باللغة العربية: "انطلاقًا من التزامنا بالتشجيع على القراءة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نوجه الدعوة إلى الكتاب الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا إلى كتابة قصصهم وإرسالها قبل 30 سبتمبر (أيلول) للحصول على فرصة نشرها بلغات متعددة على منصات التعلّم العالمية التابعة لجوجل".

وأكد بيان جوجل، أنه سيتم الإعلان عن الفائزين في مسابقة جوجل لكتابة القصص خلال شهر أكتوبر القادم 2020.

ترجمة قصص الأطفال ونشرها بكل لغات العالم

وأضاف البيان، أن الأعمال الأدبية والقصص التي يشارك بها الأطفال في مسابقة جوجل لكتابة القصص يتم ترجمتها ونشرها على المنصات العالمية التابعة لجوجل بأكثر من لغة في كل دول العالم.