عاش جمهور النادي الأهلي لحظات عصيبة يوم الأربعاء الماضي وهم يتابعون أخبار جلسات المدير الفني السويسري رينييه

الاهلي,الزمالك,محمود الخطيب,فايلر,رحيل فايلر

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الهروب مستمر..فايلر يلحق بكارتيرون و"يخلع" من تدريب الأهلي

فايلر
فايلر

عاش جمهور النادي الأهلي لحظات عصيبة يوم الأربعاء، وهم يتابعون أخبار جلسات المدير الفني السويسري رينييه فايلر، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع محمود الخطيب، رئيس النادي في التفاوض حول موقفه والذي انتهى بالرحيل عن النادي في الأول من أكتوبر المقبل، وهدم اكمال الموسم الكروي مع الأهلي في ظل رفض الأهلي لشروطه.



الإعلان أول أكتوبر.. والأهلي يستمر في تفاوض البقاء

الأهلي عقد جلسة مع فايلر في ظل عدم وضوح موقفه وسط أنباء حول استغلاله البند الموجود في عقده ويسمح له بفسخ التعاقد في الأيام العشر الأولى من شهر أكتوبر المقبل، إلا أن السويسري طلب بعض الطلبات وافق الأهلي على بعضها برحيل بعض اللاعبين وتغييرات في الجهاز الفني، إلا الخطيب رفض البعض الآخر.

وجاء رفض الطلب الأول بمنحه مكافاة الفوز بالدوري قبل سفره للإجازة قبل السفر للإجازة في أول أكتوبر لأنه يخالف اللائحة الخاصة بالفريق بصرف المكافآت عقب انتهاء المسابقة بالإضافة لطلب إجازة لمدة ٥ أيام كل شهرين يقضيهم في سويسرا مع عائلته وهو ما رد عليه إدارة النادي بأن النادي يتكفل بجلب أسرته وتحمل كل النفقات وهو ما رفضه السويسري.

رفض السويسري وتمسك كل طرف بموقفه دفع الأهلي لإعلان توجيه الشكر له على الفترة التي قضاها في مصر مع الأهلي، وتأجيل الإعلان حتى أول أكتوبر.

ثغرات العقود وهروب المدربين

ويعتبر موقف فايلر مشابهاً للفرنسي باتريس كارتيرون مدرب نادي الزمالك السابق، والذي رحل الأسبوع قبل الماضي، باستغلال بند في تعاقده يمنحه الحق في الرحيل مقابل دفع شرط جزائي قيمته ربع مليون يورو، وهو ما تكرر مع فايللؤ الذي رحل بالضغط بالشرط الموجود في عقده ويمنحه الحق في الرحيل أول ١٠ أيام من أكتوبر دون تحمل شرط جزائيًا.

ويعتبر هذا البند  الذي يسمح لفايلر الرحيل والموجود في عقد فايلر الجديد المبرم في شهر يونيو الماضي قريبًا في ظل التقارير التي ربطت فايلر بعدد من الاندية الأوروبية والخليجية، مما يمكنه من الرحيل في منتصف الدور الثاني وهو ما غفل عنه واضع البنود خاصة أن الأهلي كان متمسكاً ببقاء المدرب موسمين مما ينفي نيته رحيله عقب ذلك ويعطي الميزة التي استغلها فايلر للضغط على الأهلي.

أول أكتوبر موعد الحسم

وينتظر الاهلي أول أكتوبر لإعلان الانفصال رسمياً دون أن يتحمل أي طرف الشرط الجزائي حيث أن أي موعد غير ذلك سيكلف أحدهما شرط جزائي قيمته ستة أشهر وهو ما لا يرغب فيه الاحمر لينهي المدرب مسيرته بقيادة الأهلي أمام الترسانة في كأس مصر ويرحل عقب ذلك مباشرة.

ويسعى الأهلي خلال الأيام الماضية إعادة محاولاته للإبقاء على المدرب والتفاوض حول شروط البقاء حتى لا يخسر النادي مشروعه مع المدير الفني والذي كان يستهدف تطوير الفريق خلال السنوات القادمة.

ويحاول الأهلي أقماع فايلر بالبقاء حتى لا يتأثر الفريق برحيله المفاجيء قبل مباراة الوداد المغربي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتحدث هزة تطيح بالفريق من البطولة لتأثره فنياً برحيل مدربه.

لحظات في حياة فايلر مع الاهلي

وأعلن الأهلي تعاقده مع فايلر في ٢١ أغسطس من العام الماضي ليبدأ مشواره بإنجاز كبير بتحقيق لقب السوبر المصري على حساب الزمالك لينطلق بعدها نحو تحقيق العديد من الأرقام القياسية.

ونجح فايلر في الفوز في ١٦ مباراة متتالية في إنجاز كبير بالدوري لم يسبقه سوى البرتغالي مانويل جوزيه الذي فاز في ٢١ مباراة متتالية بالمسابقة، ليضع اسمه بأحرف من نور في تاريخ النادي ويرتبط بوجدان الجماهير.

واستطاع المدير الفني تطوير الجانب الفني للأهلي من حيث السرعة والضغط على المنافس وتضييق المساحات والانتصارات الكاسحة بأداء أكثر من رائع قبل أن يختلف الأداء بعد عودة المسابقة بعد فترة توقف كورونا، ليقل الأداء فنيا رغم نجاحه في تحقيق الانتصارات، إلا أنه ظل الأمل في البقاء لتحسن المستوى في الموسم المقبل وصناعة مشروع جديد على غرار مشروع جوزيه.

وقاد فايلر الأهلي نحو تحقيق لقب الدوري قبل النهايه بسبع جولات ولم يخسر سوة مباراة واحدة أمام الزمالك، كما صعد لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وهي البطولة التي كان يتمنى الأهلي أن يستكملها فايلر.

أرقام فايلر

لعب فايلر ٤٢ مباراة في كل البطولات، وفاز في ٣٢ مباراة وتعادل ٧ مبارايات وخسارة ٣ لقاءات منهم إثنين بدوري الأبطال.