كشفت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الخميس عن تسجيل 16 ألفا و96 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. المزيد

فرنسا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,كورونا في فرنسا,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 5 ديسمبر 2020 - 01:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

497237 حالة..

فرنسا تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ تفشي الفيروس

كورونا في فرنسا
كورونا في فرنسا

كشفت السلطات الصحية الفرنسية، اليوم الخميس، عن تسجيل 16 ألفًا و96 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى معدل يومي منذ بدء انتشار الفيروس، ويبلغ العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس 497237 حالة، فيما أوضحت البيانات تسجيل 52 وفاة جديدة بالفيروس في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الكلي للوفيات إلى 31511.



ودفعت الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات سلطات البلاد إلى إعادة فرض القيود في المدن الكبرى من أجل احتواء الفيروس.

إجراءات فرنسا المشددة لمواجهة فيروس كورونا

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة والتضامن الفرنسي أوليفييه فيران، مساء الأربعاء الماضي، عن إجراءات جديدة من شأنها التجاوب مع خطورة الوضع الوبائي الناتج عن فيروس كورونا في البلاد.

وكشف الوزير، عن تسجيل 31459 حالة وفاة بكورونا منذ بداية الجائحة في فرنسا، بعد تسجيل 43 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف أن 4244 مصابًا بالفيروس، تم وضعهم في المستشفيات خلال الأيام السبعة الأخيرة، بينهم 675 في وحدات الإنعاش.

وأشار الوزير إلى إقامة عتبات إنذار متعددة في البلاد، تتناسب مع مستوى تفشي مرض "كوفيد-19" في أنحاء فرنسا، لافتًا إلى أن المناطق الأكثر تضررًا من أزمة كورونا ستشهد إغلاق مطاعم وبارات اعتبارا من السبت القادم.

كما ذكر أن هذه المناطق يمكن أن تفرض عليها حالة طوارئ صحية في حالة تدهور الوضع الوبائي فيها.

وناشد فيران المواطنين باتخاذ إجراءات احترازية إضافية في وجه تفشي "كوفيد-19"، ومنها تجنب حفلات الغداء أو الخروج إلى الشوارع أكثر من مرة واحدة خلال الأسبوع.

وشدد الوزير على أن السلطات ترجع إلى ألا تتجاوز فترة تطبيق هذه الإجراءات الصارمة أسبوعين.

كورونا في فرنسا

وفي وقت سابق، سجلت فرنسا 10569 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد – 19، وذلك بانخفاض عن العدد الذي سجلته أمس، وبلغ 13498 حالة إصابة ليصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس منذ بدء تفشيه في البلاد حتى إلى 453763 حالة إصابة.

وتم اليوم تسجيل 12 حالة وفاة جديدة في فرنسا ليصل إجمالي عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 31585 حالة وفاة، وفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء.