تلقت النيابة العامة إخطارا من الانتربول يفيد بضبط وترحيل 3 متهمين بلبنان في واقعة التعدي على فتاة بفندق فير

حوادث,النيابة العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,فندق فيرمونت

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

النيابة: الإنتربول أخطرنا بضبط 3 متهمين فى واقعة فندق فيرمونت

النائب العام
النائب العام

تلقت النيابة العامة، إخطارًا من الانتربول يفيد بضبط وترحيل 3 متهمين بلبنان، في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت نَيل سيتي، ويفيد الاخطار من الانتربول بإلقاء القبض على المتهمين "أحمد طولان" و"عمرو حسين" و"خالد حسين" في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت نَيل سيتي بالقاهرة، وذلك استجابة لما اتخذه مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة، من إجراءات طلب إلقاء القبض عليهم بالعاصمة اللبنانية بيروت.



 

وتتابع النيابة، إجراءات ترحيلهم اليوم، حيث أقلعت الطائرة التي تقلهم في تمام الساعة السابعة والربع بتوقيت القاهرة، وسيتم عرضهم على النيابة العامة؛ لاستجوابهم بعد وصولهم، وذلك في إطار استئناف التحقيقات بالواقعة.

النيابة العامة تلاحق المتهمين

وفي وقت سابق اتخذت النيابة العامة، إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين الهاربين في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت نايل سيتي، حيث ورد إلى النيابة العامة، أمس الثلاثاء، محضر من الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، يفيد بمغادرة 7 من المتهمين الذين صدر أمر من النيابة العامة، بضبطهم وإحضارهم على ذمة الواقعة، إلى خارج البلاد عبر ميناء القاهرة الجوي.

 

وتم استهداف محال إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها لإجراء التحريات والكشف عنهم بقاعدة التحركات بالإدارة العامة للجوازات والهجرة، وجارٍ استئناف التحقيقات والتحري عن بيانات ومكان اثنين آخرين من المتهمين لضبطهما، أحدهما متهم في واقعة مماثلة، وقُدِّم بالتحقيقات مقطعٌ مصوَّر لها، وجارٍ أيضًا اتخاذ إجراءات الملاحقة القضائية لباقي المتهمين الهاربين دوليًّا.

 

تفاصيل الهروب

وتبين مغادرة 2 من المتهمين البلاد بتاريخ 27-7-2020م، ثم 4 آخرون في اليوم التالي، وغادر آخرهم يوم 29-7-2020، حيث إن المتهمين في الواقعة المذكورة، قد توصلت التحقيقات عن تمكنهم من مغادرة البلاد قبل تقدم المجني عليها ببلاغها الرسمي إلى المجلس القومي للمرأة، وإجراء النيابة العامة التحقيقات في الواقعة؛ بسبب الترويج لبياناتهم وصورهم بمواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تتلقى النيابة العامة بلاغَ المجني عليها الذي تقدمت به إلى المجلس المذكور بتاريخ 4-8 -2020م.

وكانت النيابة العامة وضعت أسماء المتهمين الذين كانت بياناتهم مُتاحة وقتئذ على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، ثم أدرجت الباقين فور تلقيها البلاغ.