موقف متأزم يعيشه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بسبب عدم اتخاذ السويسري رينيه فايلر.. المزيد

الاهلي,الخطيب,رينيه فايلر,رحيل فايلر,مدرب حراس المرمى,ديفيد سيزا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 06:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مع اقتراب رحيل فايلر.. بقاء الجهاز الفني مطلب جماهيري

معاونا فايلر
معاونا فايلر

أزمة كبيرة يعيشها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بسبب عدم اتخاذ السويسري رينيه فايلر المدير الفني لكرة القدم بالفريق، قرارًا حاسمًا سواء ببقائه أو رحيله عن صفوف الفريق، خلال الفترة المقبلة، خصوصًا قبل مباريات هامة في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام الوداد المغربي.



مع اقتراب رحيل فايلر.. ثنائي الجهاز الفني للأهلي مطلب جماهيري

الأهلي من المفترض أن يواجه الوداد في المغرب منتصف شهر أكتوبر المقبل، قبل أن يستضيفه في الإياب بالقاهرة.

الأزمة بدأت أمس الأربعاء، بعدما طلب رينيه فايلر حصوله على إجازة والسفر إلى سويسرا خلال الفترة من 1 أكتوبر المقبل إلى 3 من نفس  الشهر، وهو ما جعل النادي الأهلي يطلب منه تحديد موقفه بتجديد التعاقد أم رحيله عن الفريق.

وبعد مباراة أمس أمام نادي إف سي مصر، خرج رينيه فايلر في المؤتمر الصحفي يؤكد عدم حديثه عن تفاصيل تجديده مع النادي الأهلي من عدمه.

اقتراب شديد لاحتمالية رحيل رينيه فايلر عن الفريق خلال الفترة المقبلة، مع أنباء عن تولي محمد يوسف كمدير فني خلال بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو ما تناقشه لجنة التخطيط داخل الأهلي الفترة الحالية.

بعيدًا عن رينيه فايلر، جماهير النادي الأهلي طالبت بالإبقاء على الثنائي السويسري الجهاز المعاون لرينيه فايلر، بسبب ظهور بصمتهم مع الفريق الفترة الماضية.

وجاءت المطالبة الأولى ببقاء السويسري ديفيد سيزا المدرب المساعد لرينيه فايلر، وذلك بعد ظهور بصمته مع الفريق وتألق اللاعبين تحت قيادته وارتياح اللاعبين مع التعامل معه، وكذلك خلال فترة إجازة رينيه فايلر الأولى كان سيزا هو سببًا أساسيًا في عودة لاعبي الأهلي للياقتهم بعد العودة من فيروس كورونا المستجد.

والثانية ببقاء ميشيل يانكون، مدرب حراس المرمى بالأهلي، والذي كان سببًا رئيسيًا في تألق محمد الشناوي حارس مرمى الفريق خلال الفترة الحالية؛ آخرها تصديه لركلتي جزاء في آخر مباراتين بالدوري الممتاز.

يانكون صاحب الـ59 عامًا، سببًا في الأرقام المميزة التي يحققها محمد الشناوي حارس الأهلي هذا الموسم؛ حيث شارك الأخطبوط في 39 مباراة، بمعدل 28 مباراة في الدوري الممتاز.

نجح الشناوي في الحفاظ على نظافة شباكه في 22 مواجهة، ولم تتلق شباكه سوى 8 أهداف، كما نجح في التصدى لركلتي جزاء من أصل 3 ركلات احتسبت ضد الأهلي.

كما واصل أرقامه الجيدة في دورى أبطال أفريقيا؛ حيث شارك في 10 مباريات، حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات، وتلقت شباكه 5 أهداف فقط، وفي السوبر المصري حافظ على نظافة شباكه.