قال الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الرئيس السيسي وجه..المزيد

مصطفى مدبولي,مجلس الوزراء,المستحقات المتراكمة على الحكومة

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منذ عام 2012 حتى الآن

مدبولى: رد 30% من المستحقات المتراكمة على الحكومة للمصانع

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس السيسي وجه بإعطاء المصانع سيولة كافية تمكنهم من استمرار عملهم، بل ومضاعفة خطوط الإنتاج الخاصة بهم، موضحًا أن التوجيه كان رد كامل المتأخرات الخاصة بالدولة في إطار نموذج سيتم إنشاؤه من خلال وزارة المالية والصناعة مع هؤلاء المصدرين.



 

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الخميس، إن الحكومة أنشئت العام الماضي، برنامج مهم جدا استطاعت من خلاله رد 30% من المستحقات التى كانت متراكمة للمصدرين عليها منذ عام 2012 حتى الأن، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بدعم المصانع وكل من يصدر اليوم في مصر.

وتابع مدبولي، أنه من خلال ذلك سيتم الإنتهاء من هذا الملف بالكامل ورد ما سيتم الإتفاق عليه معهم قبل نهاية ديسمبر 2020، لافتا إلى أنه فى خلال ثلاث أشهر فقط سيتم غلق الملف الذى كان موجود ويؤرق جميع المصانع المصرية.

وأكد رئيس الوزراء، أنه سيتم رد جميع الأعباء التى كانت متراكمة علينا كدولة قبل حلول نهاية ديسمبر 2020، متابعًا أن البرنامج الجديد من خلال توجيه وزيرة الصناعة 6 أشهر بحد أقصى.

مدبولي: مد فترة التصالح بمخالفات البناء.. ولن نهدم عقارات مشغولة بالسكان  

وفي سياق آخر خلال المؤتمر، أشار  مدبولي، إلى أنه ستكون هناك اشتراطات عامة للبناء في جميع القرى تسمح بالتوسع الرأسي.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، قائلًا: الدولة لن تهدم عقارات مشغولة بالسكان، ولكن كل ما تهدف له الحكومة هو تقنين الأوضاع، وعدم وقوع المواطن تحت ضغط لأن وضعه غير قانوني.

وأضاف رئيس الوزراء، قائلًا:  أنه  تقدم حتى الآن مليون و400 ألف مواطن لطلبات التصالح ، لافتأ إلى أنه يتابع يوميأ حجم الإقبال من المواطنين على طلبات التصالح . 

وأشار  مدبولي، إلى فتح منافذ جديدة للقى طلبات التصالح لتلقى أكبر قدر من الطلبات لرغبة المواطن وانتهاز الفرصة لتقنين أوضاعهم.

وتقدم رئيس الوزراء، بالشكر للمواطنين الذين تقدموا بقانون التصالح والذين أسرعوا بتقديم طلباتهم لتقنين أوضاعهم بهذا الشأن .