صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فيمؤتمر صحفيبمقر مجلس الوزراء بأنه سيكون لكل عقار ووحدة سكنية فيمص

مصطفى مدبولي,رئيس الوزراء,الحكومة,البناء المخالف,رقم قومي

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| الحكومة تخصص رقم قومي لكل عقار في مصر

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، بأنه سيكون لكل عقار ووحدة سكنية في مصر رقم قومي، وسيتم الانتهاء من ذلك قبل نهاية عام 2021، لتكون هذه العقارات قانونية ويكون هناك سهولة لتداول العقارات أيا كانت تجارية أو سكنية.



وأكد رئيس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه برد الأعباء التصديرية المتأخرة قبل نهاية العام لتشجيع المصدرين.

مدبولي: مد فترة التصالح بمخالفات البناء

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن ملف طلبات التصالح أعطى انطباعأ جيدأ لتفهم المواطن بهذا الشأن لذلك والذي يخدمه أيضأ فى المقام الأول، مشيرًا إلى أنه مد فترة تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء حتى نهاية شهر أكتوبر بدلًا من 30 سبتمبر.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، بمجلس الوزراء، إلى أنه ستكون هناك اشتراطات عامة للبناء في جميع القرى تسمح بالتوسع الرأسي.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، قائلًا: الدولة لن تهدم عقارات مشغولة بالسكان، ولكن كل ما تهدف له الحكومة هو تقنين الأوضاع، وعدم وقوع المواطن تحت ضغط لأن وضعه غير قانوني

وأضاف رئيس الوزراء، قائلًا:  أنه تقدم حتى الآن مليون و400 ألف مواطن لطلبات التصالح ، لافتأ إلى أنه يتابع يوميأ حجم الإقبال من المواطنين على طلبات التصالح.

وأشار  مدبولي، إلى فتح منافذ جديدة للقى طلبات التصالح لتلقى أكبر قدر من الطلبات لرغبة المواطن وانتهاز الفرصة لتقنين أوضاعهم.

وتقدم رئيس الوزراء، بالشكر للمواطنين الذين تقدموا بقانون التصالح والذين أسرعوا بتقديم طلباتهم لتقنين أوضاعهم بهذا الشأن.