أسدل المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك في ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس الستار عن هوية الم

مرتضى منصور,اخبار الدوري

السبت 5 ديسمبر 2020 - 13:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

باتشيكو والزمالك.. حكاية 71 يومًا أنهاها مرتضى بجملة "في داهية"

كشف المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك في ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس، عن هوية المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعدما أعلن تعيين البرتغالي جايمي باتشيكو تولي المسئولية الفنية للأبيض خلال الفترة المقبلة وذلك بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون إلى صفوف التعاون السعودي، في قرار مفاجئ لجماهير الكرة المصرية بشكل عام وجماهير القلعة البيضاء بشكل خاص.



جايمي باتشيكو، ستكون ولايته الثانية مع الزمالك، حيث تولى البرتغالي المسئولية الفنية للأبيض في موسم 2014-2015، وقضى من الأبيض 71 يومًا فقط قبل أن يترك الفريق ليرحل بشكل مفاجئ.

طريقة باتشيكو مع الزمالك في الفترة الأولى كانت سببًا في خلاف كبير مع إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، حيث يعتمد البرتغالي على طريقة دفاعية، وتأمين في الخطوط الخلفية بالفريق، ويعتمد على خطة 4-2-3-1.

وخاض الزمالك تحت القيادة الفنية لباتشيكو 12 مباراة، تمكن في تحقيق الفوز في تسع لقاءات فقط، وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة، ورغم فوزه في تسع مباريات إلا أنه لم يستطع الفوز في أي مباراة بأكثر من هدفين، وسجل لاعبو الزمالك معه 19 هدفًا واستقبل 7 فقط.

وخرج منصور ليهاجم باتشيكو بعد مباراة إنبي بسبب طريقة لعب الفريق الدفاعية قائلًا: "الزمالك فريق هجومي وحبيناه عشان فرقة لعب وفن وهندسة، وأعاتب على باتشيكو إنه مبياخدش برأي الجهاز الفني على الإطلاق، وقلتلته من فضلك ده الجهاز الفني، أنا مش جايب محمد صلاح يلم كور، وخد رأيهم وفي الآخر خد قرارك بس هو مبياخدش رأي أي حد".

بدأ باتشيكو مسيرته مع الزمالك بمباراة وادي دجلة ولكنه تواجد فقط دون أن يتولى قيادة الفريق في المباراة التي قادها محمد صلاح، وانتهت بالتعادل، ثم بدأ الفريق مع البرتغالي بتحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية أمام فرق سموحة، والاتحاد السكندري، وحرس الحدود، والرجاء والمصري، ثم تعادل مع الإسماعيلي، ثم فاز في 3 مباريات متتالية أمام فرق مصر المقاصة والأسيوطي والجونة، ثم تلقى الهزيمة أمام إنبي بهدفين دون رد، ثم فاز على ألعاب دمنهور، قبل أن يرحل عن الفريق.

مرتضى خرج وهاجم باتشيكو في إحدى المداخلات الهاتفية مع أحمد شوبير على قناة سي بي سي وفتح النار عليه واتهمه بالهروب وقال حينها: "الراجل غضب أو مغضبش.. ما يغور في ستين داهيه"

ثم هرب باتشيكو تاركًا الزمالك دون إبلاغ مجلس الإدارة وقال حينها: "رحلت عن الزمالك بعدما شعرت بعدم احترام داخل النادي".