أعلن منتدى بناة الطريق الأفريقي Africa road builders عن منح الرئيس عبد الفتاح السيسي جائزة باباكار نديان ال

السيسي,أفريقيا,بناء الطرق

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 05:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| السيسي يفوز بجائزة "باباكار ندياي" لبناء الطرق 2020

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن منتدى بناة الطريق الأفريقي Africa road builders، عن منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، جائزة "باباكار نديان الرفيعة لبناء الطرق لعام 2020، وذلك لقيادته الشخصية في تطوير وبناء المشاريع في جمهورية مصر العربية إضافة إلى البنية التحتية الأخرى الخاصة بالتنقل.



ما هو منتدى بناة الطريق الأفريقي Africa road builders؟

منتدى بناة الطريق الأفريقي Africa road builders، هو منتدى لكبرى العاملين في قطاعات الطرق والنقل والتنقل في افريقيا، ويعقد سنويا منذ عام 2016، والجوائز مستوحاة من باباكار ندياي الذي تولى رئاسة بنك التنمية الأفريقي من عام 1985 وحتى 1995، ويشهد المؤتمر الختامي لبناة الطرق الأفريقي الذي ينظم كل عام على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي تقديم الجوائز السنوية.

 

الرئيس السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة

وفي سياق منفصل، نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، 3 قرارات جمهورية للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تتعلق بعدة جوانب مختلفة جاءت كالتالي:

1- قرار جمهوري بإحالة مستشار بهيئة قضايا الدولة إلى المعاش

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا رقم 511 لسنة 2020 بإحالة السيد أحمد علي رضوان المستشار بهيئة قضايا الدولة إلى المعاش مع ضم مدة إضافية استثنائية قدرها سبع سنوات وسبعة أشهر إلى مدة الخدمة المحسوبة إلى التأمين والمعاش.

2 – قرار جمهوري بالموافقة على اتفاق تعاون لتحديث خط سكك حديد طنطا – المنصورة – دمياط

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار قرار رقم 144 لسنة 2020 بالموافقة على اتفاق التعاون بين مصر والهيئة القومية لسكك حديد مصر وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن الدراسات التكملية لتحديث خط – طنطا – المنصورة – دمياط الموقع فى القاهرة بتاريخ 5 فبراير 2020.

3 – قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية مع بيلا روسيا بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المواد الجنائية

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا رقم 175 لسنة 3030 بالموافقة على الاتفاقية بين مصر وجمهورية بيلا روسيا بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المواد الجنائية الموقعة في مدينة مينسك بتاريخ 20 أكتوبر 2010.