عبرت المطربة السورية أصالة عن سعادتها بأغنية اشتقت لك التي طرحتها ضمن أغنيات ألبومها الجديد لا تستلم والذ

رفقا,اشتقت لك

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 01:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعدما حرم الأزهر أغنيتها.. أول رد فعل من أصالة

أصاله
أصاله

عبرت المطربة السورية أصالة عن سعادتها بأغنية "اشتقت لك" التي طرحتها ضمن أغنيات ألبومها الجديد "لا تستلم" والذي عرض بعض الأغنيات منه للهجوم.



ونشرت أصالة صورة جديدة لها على صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، وكتبت عليها معلقة: "سعادتي لا توصف بنجاح أغنية اشتقت لك من كلمات عبقرية الوصف العالية شموخ العقلا".

 

 

بلاغ للنائب العام ضد أصالة

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الفنانة أصالة لاقتباسها من أحاديث النبي ليصبح جزءًا من أغنية "رفقا" وهو غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة.

وقال البلاغ: أصدرت المبلغ ضدها البوما غنائيا حديثا يحتوي علي اغنية معنونة باسم "رفقا"، وجاءت كلمات هذه الأغنية اقتباسا من حديث نبوي شريف مما دعا الأزهر الشريف لإصدار بيان يدعو فيه لمقاطعة أغنية أصالة.

وأضاف البلاغ أن الاقتباس من الأحاديث غير جائز شرعًا، ودعا مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف إلى عدم الاستماع أو الترويج لأية أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، معتبرا الاقتباس من أحاديث النبى ليصبح جزءًا من أغنية، غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة، في إشارة إلى أغنية "رفقاً" للفنانة السورية "أصالة" ضمن ألبومها الجديد "لاتستسلم" التي تقول كلماتها "رفقًا بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقن بضعفهن"، وهو ما اعتبره مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر اقتباسا من الحديث النبوى الشريف.

وقال الشاعر الغنائي محمد أبو نعمة، كاتب أغنية "رفقًا" في تصريح سابق له، ردًا على الجدل الذي أثارته أغنيته التي كتبها، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "إي تي بالعربي" المذاع عبر فضائية "إم بي سي"، قائلًا: "أنا مقتبستش أنا بس استشهدت.. والاقتباس مباح بارضو في الشعر.. ومفيش أي حد أنسب من الرسول صلى الله عليه وسلم.. إني أنا استشهد بكلامه في معاملة المرأة بشكل كويس.. ومعاملة المرأة بالخير".

وأضاف كاتب أغنية "رفقًا" لأصالة، في حديثه قائلًا: "أنا بارضو مش فاهم وجهة نظر الناس.. الاعتراض فين.. لأن الاقتباس موجود من ألف سنة.. وفي شعراء كتير جدًا اقتبسوا من أغاني من آيات في القرآن الكريم.. واقتبسوا من الحديث الشريف.. زي أبو جعفر الأندلوسي.. ابن سناء الملك.. الأصفهاني".