عقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات..المزيد

مخالفات البناء,الإسكان,عاصم الجزار

السبت 5 ديسمبر 2020 - 01:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الإسكان: إنشاء إدارة مركزية للتصدي لمخالفات البناء قبل ظهورها

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، اجتماعًا مع قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة سير العمل بالهيئة، وأجهزة المدن الجديدة.



وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من أهم الكيانات القوية التي تعتمد عليها الدولة فى التنمية والتوسع العمراني، وإنشاء المدن الجديدة، والمساهمة في تمويل المشروعات القومية، ومشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة الاستفادة القصوى من الموارد البشرية والعمالة المتاحة لدى الهيئة وأجهزة المدن الجديدة، وتوزيع تلك العمالة بما يتلاءم مع متطلبات العمل، من أجل الإسراع بمعدلات التنمية، وتنفيذ المشروعات المختلفة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه تمت متابعة خطوات إنشاء إدارة مركزية لمتابعة تنفيذ أعمال إزالة المخالفات والتصدي لها قبل ظهورها، وكذا مراجعة بعض القرارات الوزارية التي تحتاج إلى تحديث من أجل مواكبة متطلبات التنمية الحالية بالمدن الجديدة، ولدفع معدلات التنمية بالمدن الجديدة، وتشجيع الاستثمارات المختلفة بها.

واستمع الوزير إلى شرح ملخص عن موقف تنفيذ المشروعات بمدن الجيل الرابع التى تتولى الهيئة تنفيذها حاليا فى ربوع مصر.

للتعامل مع السيول.. إنشاء نقاط تخزين مؤقتة

وفي سياق أخر، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ الطبقة السطحية لطريق الروبيكي، بمدينة العاشر من رمضان، بطول ٧ كم وبعرض ٤ حارات، وبتكلفة ١٣ مليون جنيه.

وأشار الوزير، في بيان له، أمس الأربعاء، إلى أنه تم دفع العمل بأهم مشروعات المرافق بمدينة الشروق، وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة لاستقبال موسم الشتاء والمصاحب له سقوط أمطار غزيرة، وسيول، وهو ما يستوجب سرعة وضرورة التعامل مع تلك المياه.

وأضاف المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس: يعتبر طريق الروبيكي من المحاور المهمة التي تربط طريق الإسماعيلية بطريق السويس والطريق الدائري الإقليمى، ويعد شريانا حيويا لنقل الخامات ومنتجات المصانع بكل من مدينة العاشر من رمضان ومدينة بدر، وربطهما بكافة المحافظات.