تتجه أنظار عشاق المستديرة وكرة القدم في مختلف بلدان العالم في تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس 24 سبتمبر الجا

مباراة السوبر الاوروبي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بايرن ميونخ المكتسح وإشبيلية المنحوس.. من يرفع السوبر الأوروبي؟

تتجه أنظار عشاق المستديرة وكرة القدم في مختلف بلدان العالم في تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس 24 سبتمبر الجاري، إلى متابعة مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي في نسخته الـ 44 في التاريخ، والتي يستضيفها استاد بوشكاش أرينا، بمدينة بودابست المجرية، ولتي يلتقي فيها بايرن ميونخ الألماني بنظيره إشبيلية الإسباني.



المباراة بين حامل بطولة دوري أبطال أوروبا، وهو بايرن ميونخ الألماني، مع المتوج ببطولة الدوري الأوروبي وهو إشبيلية الإسباني.

ويبحث كلا الفريقين عن التتويج الثاني باللقب في تاريخهما، حيث فاز إشبيلية الإسباني بالسوبر الأوروبي مرة واحدة، كانت في عام 2006، على حساب مواطنه برشلونة لإسباني وفاز حينها بثلاثة أهداف دون رد.

وبايرن ميونخ توج باللقب مرة واحدة أيضًا كانت في عام 2013 على حساب فريق تشيلسي الإنجليزي، في المباراة التي امتدت إلى ركلات الترجيح بعدما أنتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وتوج البافاري بعد الفوز في ركلات الترجيح.، وخسر الفريق نهائي البطولة ثلاث مرات أعوام 1975 لحساب دينامو كييف، وفي 1976 لحساب أندرلخت، وفي 2001 لحساب ليفربول.

يأمل فريق إشبيلية بقيادة جولين لوبيتجي، في تجنب الخسارة، بعدما خسر أخر أربع نهائيات في البطولة أعوام 2007 لحساب ميلان الإيطالي، وفي 2014 لحساب ريال مدريد، وفي 2015 لحساب برشلونة، وفي 2016 لحساب ريال مدريد.

يعد إشبيلية أول فرق إسباني يواجه نظيره بايرن ميونخ، بعدما اكتسح البافاري فريق برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وتمكن من إذلاله في لشبونة بثمانية أهداف دون رد.

في المقابل فريق بايرن ميونخ يريد مواصلة موسمه الهائل الذي يقدمه بصحبة فليك، بعدما توج حتى الأن بالثلاثية "الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري الأبطال".

ويبدو أن بايرن ميونخ هو الأوفر حظًا للتتويج باللقب بعد افتتاحية الفريق الهائلة في الدوري الألماني، وأصبح البافاري صعب أن يُهزم بسهولة حيث فاز في الجولة الأولى على شالكة بثمانية أهداف دون رد، سجلها كل من جنابري "هاتريك"، وساني ،وليون جوريتسكا، وتوماس مولر، وروبرت ليفاندوفسكي وجمال موسيالا.

وتاريخيًا لم يعرف إشبيلية طعم الفوز على بايرن ميونخ، حيث تواجها من قبل في مباراتين فقط، حيث كانتا في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018، وتمكن البايرن من الفوز في مباراة الذهاب على ملعب إشبيلية بهدفين مقابل هدف، وفي أليانز أرينا، انتهى اللقاء بالتعادل دون أهداف.