التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الخميس على هامش زيارته الحالية..المزيد

وزير الخارجية,سامح شكري

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 02:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شكري يلتقي المفوض لوكالة الأمم المتحدة لغوث الفلسطينين

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، على هامش زيارته الحالية إلى الأردن، فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).



وصرح أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكري أشاد بالدور الإنساني الهام الذي تضطلع به الوكالة لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين، ودعم مصر لها.

وأضاف أن وزير الخارجية أكد على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود الدولية لضمان استدامة خدماتها الحيوية في مناطق عملياتها، خاصةً في مجالات التعليم والصحة والإغاثة.

وأشار حافظ، إلى أن المفوض العام للأونروا عبَّر، من جانبه، عن تقديره لدور مصر الداعم للوكالة، فضلًا عن جهودها المستمرة تجاه القضية الفلسطينية وإرساء السلام في الشرق الأوسط.

شكري يشارك في الاجتماع الرباعي بشأن القضية الفلسطينية

وفي سياق آخر، شارك وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩، صباح اليوم الخميس، في أعمال الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية مع وزراء خارجية ⁧‫الأردن‬⁩ وفرنسا‬⁩ وألمانيا‬⁩ والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام.

‏ويناقش الاجتماع آخر المُستجدات ذات الصلة بتطورات القضية الفلسطينية والوضع الراهن لعملية السلام في الشرق الأوسط وتبعاته، وسبل الدفع قدمًا باستئناف تلك العملية، ودعم التوصل إلى تسوية سياسية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية على أساس مبدأ حل الدولتين.

وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار

وفي سياق منفصل، تلقى سامح شكري وزير الخارجية، الإثنين الموافق 21 سبتمبر الجاري، اتصالا هاتفيا من أوليفر فاريلي، مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع؛ وذلك للتباحُث حول سبل تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في شتى المجالات.

وصرح أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الجانبين أكدا خلال الاتصال على الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، وضرورة العمل نحو تعظيم الاستفادة من اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية بما يعزز التعاون التنموي والاقتصادي بين الجانبين.

وأكد الوزير شكري تطلع مصر لاستقبال الاستثمارات الأوروبية في السوق المصري، وذلك من خلال تشجيع الشركات والمؤسسات الاستثمارية الأوروبية على زيادة حجم مشروعاتها في مصر، وكذا تسهيل عملية نفاذ المزيد من الصادرات المصرية إلى السوق الأوروبية.