نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس 3 قرارات جمهورية للرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تتعلق بعدة

السيسي,قرار جمهوري

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| الرئيس السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، 3 قرارات جمهورية للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث  تتعلق بعدة جوانب جاءت كالتالي:



1- قرار جمهوري بإحالة مستشار بهيئة قضايا الدولة إلى المعاش

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا رقم 511 لسنة 2020 بإحالة السيد أحمد علي رضوان المستشار بهيئة قضايا الدولة إلى المعاش مع ضم مدة إضافية استثنائية قدرها سبع سنوات وسبعة أشهر إلى مدة الخدمة المحسوبة إلى التأمين والمعاش.

2 – قرار جمهوري بالموافقة على اتفاق تعاون لتحديث خط سكك حديد طنطا – المنصورة – دمياط

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار قرار رقم 144 لسنة 2020 بالموافقة على اتفاق التعاون بين مصر والهيئة القومية لسكك حديد مصر وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن الدراسات التكملية لتحديث خط – طنطا – المنصورة – دمياط الموقع فى القاهرة بتاريخ 5 فبراير 2020.

3 – قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية مع بيلا روسيا بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المواد الجنائية

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا رقم 175 لسنة 3030 بالموافقة على الاتفاقية بين مصر وجمهورية بيلا روسيا بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المواد الجنائية الموقعة في مدينة مينسك بتاريخ 20 أكتوبر 2010.

السيسي: مصر ستكون جسرًا للطاقة بين أفريقيا وأوروبا

وفي سياق منفصل، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر غنية بالموارد الطبيعية وخاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، وذلك خلال كلمته في الندوة الدولية التي نظمتها المنظمة الدولية لتطوير مشروعات الربط الكهربائي GEIDCO حول "معالجة أزمة المناخ والبيئة" وألقاها نيابة عنه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عبر خاصية الفيديو كونفرنس.

وقال الرئيس السيسي، إن نسبة مساهمة إجمالي القدرات المركبة من الطاقات المتجددة بلغت نحو 20% من الحمل الأقصى، بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على استراتيجية متكاملة للطاقة المستدامة لعام 2035، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42٪ بحلول عام 2035.

وأوضح أنه تم الانتهاء من العمل في مشروع الربط مع السودان، بالإضافة إلى المشروع الجاري للربط الكهربائي مع السعودية، وستسمح هذه المشروعات لمصر بأن تكون مرتبطة بدول الخليج وآسيا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى للربط بين مصر وقبرص واليونان، حيث ستكون مصر جسرًا للطاقة بين أفريقيا وأوروبا.