لم تعق قرارات غلق الشواطئ نتيجة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 عمليات.. المزيد

الإسكندرية,شاطئ النخيل,شواطئ الإسكندرية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 02:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد طرح 6 شواطئ في المزاد.. هل يستفيد المستأجر رغم الغلق؟

شاطئ الانفوشي- أحد شواطئ المزايدة
شاطئ الانفوشي- أحد شواطئ المزايدة

لم تعق قرارات غلق الشواطئ نتيجة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، عمليات طرح استغلال 6 شواطئ تابعين لمحافظة الإسكندرية في مزايدة علنية، وسط علامات تعجب أحيطت بقرار الطرح نظرًا لغلقها، ما يثير التساؤلات حول جدوى المستأجر من تأجير تلك الشواطئ واسترداد قيمة الإيجار ومكسبه في ظل مناخ مغلق لا ينذر بأي عودة قريبة.



احتساب حق الاستغلال مع بدء فتح الشواطئ

"اليوم الجديد" طرحت السؤال على اللواء جمال رشاد، مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، والذي أكد أن الطرح عملية قانونية لابد من القيام بها لأن المدة التعاقدية السابقة انتهت ولابد من طرف مسؤول عن الشاطئ.

وأضاف رشاد، في إجابته لـ "اليوم الجديد"، أنه لن يسمح لمن يُرسى عليه المزاد بإدارة وفتح الشاطئ إلى أن يصدر قرار من مجلس الوزراء بذلك، موضحًا أنه تسهيلًا على المتزايدين لن يتم احتساب بداية حق الاستغلال السنوي للعام الأول ماليًا إلا بفتح فعلي للشواطئ وبقرار من مجلس الوزراء.

تفاصيل 6 شواطئ متاحين للمزايدة

وأعلنت محافظة الإسكندرية من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتعاون مع الإدارة العامة للشؤون المالية، عن طرح عمليات استغلال الشواطئ في مزايدة علنية.

ووفقًا للمنشور الدعائي عن المزايدة، فأنه سيتم طرح عمليات استغلال 6 شواطئ متمثلين في الآتي:

- شاطئ الأنفوشي أو ما يُعرف سابقًا بِاسم الأنفوشي الشرقي بحي الجمرك، وتبلغ قيمة التأمين المزاد لجلسة الإثنين 5 أكتوبر المقبل، 50 ألف جنيه.

- شاطئ رأس التين الشرقي المميز حي الجمرك، وتبلغ قيمة التأمين المؤقت للجلسة 30 ألف جنيه مصري، وذلك يوم الإثنين 5 أكتوبر المقبل.

- شاطئ رأس التين الغربي، وتبلغ قيمة التأمين المؤقت 25 ألف جنيه مصري، في جلسة الإثنين 5 أكتوبر المقبل.

- شاطئ بليس 1 المميز بنطاق حي العجمي، وتبلغ قيمة التأمين المؤقت 100 ألف جنيه، وذلك في جلسة الأربعاء 7 أكتوبر المقبل.

- شاطئ الهانوفيل الشرقي المميز، حي العجمي، وتبلغ قيمة التأمين المؤقت 30 ألف جنيه مصري، وذلك في جلسة الأحد 11 أكتوبر المقبل.

- شاطئ مارينا أبو يوسف، تبلغ قيمة التأمين المؤقت 20 ألف جنيه، وذلك في جلسة الأحد 11 أكتوبر المقبل.

وتبلغ قيمة كراسة الشروط لكل عملية 299 جنيه فقط، وتقدم الطلبات لشراء كراسة الشروط والمواصفات بمقر إدارة التعاقدات بمبنى ديوان عام محافظة الإسكندرية الكائن بمنطقة سموحة أمام الغابة الترفيهية.