خلال الساعات القليلة الماضية كان الداعية معز مسعود حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول أنباء عن زواجه من

حلا شيحة,شيري عادل,معز مسعود,معز مسعود وحلا شيحة,بسنت نور الدين,برنامج الطريق الصح,ياسمين صبري ومعز مسعود,برنامج رحلة اليقين,ثورة على النفس,الداعية معز مسعود

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 05:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد أنباء زواجه من حلا شيحة.. 12 معلومة عن معز مسعود

حلا شيحة - معز مسعود
حلا شيحة - معز مسعود

خلال الساعات القليلة الماضية، كان الداعية معز مسعود، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول أنباء عن زواجه من الفنانة حلا شيحة، إلا أن الخبر لم يتم تأكيده إلى الآن، ولكن إذ صح ذلك ستكون هذه الزيجة الرابعة له، بعد سارة، ملكة جمال الجامعة الأمريكية، والمرشدة السياحية بسنت نور الدين، وشيري عادل، فمن هو معز؟



من هو معز مسعود؟

1- ولد في  27 فبراير عام 1978، لأسرة معتدلة دينيًا، وعاش أول حياته بالكويت، وكان موهوبًا في الموسيقى، وأضبح قائدًا لفرقة موسيقية، وعازفًا للجيتار.

 2- في عام 2000، تخرج من الجامعة الأمريكية في القاهرة، بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الاقتصاد.

 3- تحول معز مسعود لدراسة العلوم الإسلامية، بعد وفاة 6 أشخاص من أصدقائه المقربين، بشكل متسلسل، وفي وقت متقارب من العام ذاته، ويقال إنه عقبها أصيب بورم وأجرى عملية جراحية لاستئصاله.

 4- حصل معز مسعود على درجة الماجستير في الدراسات الدينية، وعلم اللاهوت من جامعة كامبريدج البريطانية، ويعد أول داعية مصري يلقي دروسه باللغة الإنجليزية.

5-  قدم الداعية برنامجين باللغة الإنجليزية، هما: الأمثال في القرآن Parables in the Qur'an، ودرجٌ إلى الفردوس  Stairway to Paradise، على قناة إقرأ الفضائية، بين عامي 2002 و 2006.

6- وفي العام التالي، الموافق شهر رمضان عام 1428 هجرية، قدم برنامجه الأول باللغة العربية "الطريق الصح"، على قناة إقرأ الفضائية، وتم تصويره في خمس مدن رئيسية، هي: القاهرة، وجدة، واسطنبول، ولندن، والمدينة المنورة.

7- وحل معز مسعود ضيفًا في عام 2008، على الإعلامي معتز الدمرداش، الاثنين من كل أسبوع على الهواء مباشرة، في برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، وفي العام ذاته.قدم في شهر رمضان برنامجه الطريق الصح الموسم الثاني، ولكن على القناة المذكورة.

 8- انتقل البرنامج في رمضان من العام التالي مباشرة، إلى قناة دريم في جزئه الثالث، ثم عاد إلى المحور في "الرابع" في الشهر ذاته عام 1432 هجرية، يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع، ومع ثورة يناير 2011، أذيع البرنامج مضافًا إليه كلمة "ثورة على النفس"، على قناة CBC الفضائية والتليفزيون المصري.

9- وبجانب ذلك، قدم معز مسعود برنامج "رحلة اليقين"، وكذلك "خطوات الشيطات"، والتي ظهرت فيه الفنانة ياسمين صبري، وكانت لا تزال بالحجاب، وتحدثت الأخيرة عن تلك الفترة، أثناء استضافتها في برنامج "صاحبة السعادة"، مع الإعلامية الكبيرة إسعاد يونس.

10- عقب تخرج معز مسعود في كلية الاقتصاد، أسس شركة دعاية، وبدأ مشواره المهني في الإنتاج الإعلامي، وكانت تجربته الأولى إخراج فيلم مدته 15 دقيقة عن حاجتنا في هذا العالم إلى التفاهم المشترك بين أتباع الأديان المختلفة، وهو ملحن أغنية عن "الطريق الصح" التي ظهرت في برنامجه الذي يحمل نفس الاسم، بجانب "تتجوزيني" للفنان هاني عادل.

11- شارك في إنتاج فيلم "اشتباك" للفنانة نيللي كريم، وهاني عادل، وأصر معز مسعود على حضور العرض الخاص للفيلم، ضمن فعاليات مهرجان "كان".

12- تزوج معز مسعود ثلاث مرات، الأول في عام 2003، من سارة، خريجة الجامعة الأمريكية، والحاصلة على لقب ملكة جمال الجامعة، والثانية من المرشدة بسنت نور الدين، سبتمبر 2017، ولم يستمر ارتباطهما سوى 6 أشهر، وبعد ذلك بوقت قليل، كان زواجه الثالث سرًا من الفنانة شيري عادل، أثناء التحضير لإنتاج مسلسل "السهام المارقة"، الذي عُرض في رمضان 2018، ولكنه أعلن الخبر بعد ذلك عبر بيان رسمي، ولكنهما انفصلا في أغسطس من العام التالي، وظهرا بجانب بعضهما في مهرجان الجونة السينمائي، في سبتمبر 2019، على الرغم من الطلاق.