تواصل وزارة المالية اليوم الأربعاء صرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري للعاملين بالجهاز الإداري للدولة لمدة 3 أيام

وزارة المالية,البريد,صرف المرتبات

السبت 16 يناير 2021 - 00:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لليوم الثاني.. "المالية" تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة

صرف المرتبات
صرف المرتبات

تواصل وزارة المالية اليوم الأربعاء، صرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة لمدة 3 أيام ولحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة، وهذا بحسب الكتاب الدوري الشهري والخاص بالوزارة.



وتقوم وزارة المالية، بصرف مرتبات الموظفين التابعين لعدد من الوزارات اليوم، وهي: "التعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والكهرباء، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والاستثمار"، ومديريات الخدمات بالمحافظات وهى دواوين المحافظات ومديريات التنظيم والإدارة والجامعات بمختلف المحافظات، وأيضًا النيابة العامة وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة ومجلس الدولة وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة العامة للرقابة المالية والمحكمة الدستورية العليا ودار الإفتاء المصرية واللجنة العليا للانتخابات ومعهد الخدمات المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

الجهات التي تصرف مرتبات في يوم 24 من الشهر الجاري

أما بالنسبة للوزارات التي ستصرف رواتب الموظفين لديها من وزارة المالية في يوم 24 من الشهر الجاري، هي: “التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، وأيضًا مديريات الخدمات بالمحافظات وهى (التربية والتعليم والزراعة والطب البيطرى والشباب والرياضة”، وأيضًا الأزهر الشريف ورئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية.

والجدير بالذكر، أن وزارة المالية، صرفت مرتبات موظفي الحكومة للشهور الماضية بعد اعتماد الموازنة العامة للدولة بنفس النظام الذي تقوم الوزارة باتباعه بهدف منع انتشار فيروس كورونا بين الموظفين العاملين بالدولة.

وزير المالية: تخصيص 13 مليار جنيه لمبادرة "مايغلاش عليك"

وفي سياق آخر،  قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تم تخصيص 13 مليار جنيه، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كمساهمات لأصحاب البطاقات التموينية المستفيدين من مبادرة (مايغلاش عليك).

وأضاف، أن المبادرة تعد إحدى النماذج الفعالة للشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص التي تستهدف زيادة الطلب على المنتج المحلي ورفع معدلات نمو الإنفاق الاستهلاكي وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأوضح أن الخصومات تصل إلى 20% إضافة إلى خصم 10% لأصحاب البطاقات التموينية إذا كانت الخصومات المقررة على السلعة من التجار والمصنعين أقل أو تساوي 15%، وخصم 14% بدلا من 10% إذا كانت التخفيضات المحددة من التجار والمصنعين أكثر من 15% وتتحمل الخزانة العامة للدولة قيمة هذه الخصومات الإضافية الممنوحة لأصحاب البطاقات التموينية.