أبدى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر محاولة جماعة الإخوان الإرهابية لإحداث شرخ في أو

تويتر,فيس بوك,الإخوان,جماعة الإخوان,مغردون,الجالية السورية في مصر

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 01:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مغردون: السوريون أشقائنا مرحب بهم في مصر

الجالية السورية في مصر
الجالية السورية في مصر

أبدى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" محاولة جماعة الإخوان الإرهابية لإحداث شرخ في أوساط أبناء الجالية السورية المرحب بهم في مصر وغرد البعض بهاشتاج السوريون اشقائنا مرحب بيهم في مصر وأشاروا إلي أننا لن نعطي فرصة للجماعة الإرهابية للايقاع بيننا



هذا ويقترب عدد السوريين في مصر من الـ 500 ألف رسمياَ، وأصبحوا يشكلون إحدى أكبر الجاليات في مصر وتعتبر الجالية السورية في مصر تتوزع في مختلف المحافظات المصرية، ويتفاوت وضعهم الاقتصادي بحسب المكان، وطبيعة العمل أو المساعدات التي تُقدّم لهم.

ومنذ وصل الحد الأدنى من مساهمة السوريين فى الاقتصاد المصرى منذ مارس 2011، إلى 800 مليون دولار على شكل استثمارات بمعدل 30 ألف مستثمر مسجل لدى الدولة وفقاً لتقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وتستحوذ مصر على 23 مليار دولار من أموال السوريين فى الخارج، تبعا للإحصائية صادرة عن الأمم المتحدة.

واندمج أبناء الجالية السورية داخل المجتمع المصري بشكل كبير ولم يتم عزلهم في مخيمات مثلما فعلت بعض البلاد، بل وجدوا كل التسهيلات من الجهات الحكومية للقيام بمشاريعهم والتي نالت استحسان الجميع.

 هذا وتركزت مشاريع السوريين في مصر بشكل أساسي في مجال المأكولات الغذائية والغزل والنسيج والملابس الجاهزة وشكل السوريين في المجتمع المصري وسيلة للعيش المشترك بسبب الاندماج السريع داخل المجتمع.