أشعل قرار المملكة العربية السعودية بمنح الضوء الأخضر لليمنيين للعبور من معبر الوديعة موجة.. المزيد

بلاد بره

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 06:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حل المشاكل..

كيف تفاعل المغردون مع السماح لليمنيين بالعبور من منفذ الوديعة؟

تأشيرة المرور من منفذ الوديعة
تأشيرة المرور من منفذ الوديعة

أشعل قرار المملكة العربية السعودية، بمنح الضوء الأخضر لليمنيين للعبور من معبر “الوديعة"، موجة من الترحيب على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن القرار يحل مشاكل المغتربين اليمنيين.



وجاء قرار المملكة العربية السعودية برفع القيود عن السفر لليمنيين جزئيًا اعتبارًا من أمس الإثنين، والرفع كاملا بدءًا من يناير 2021، على أن يسمح بدخول السعودية والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون، وكذلك دخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة.

 

ودعا مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري، المسافرين اليمنيين إلى الالتزام  بالإرشادات الصحية، وتجنب الازدحام، مشيرًا إلى أن إدارة منفذ الوديعة ستبذل كافة جهودها من أجل خدمة المسافرين وتسهيل مرورهم.

 

 

 

جاء ذلك في تغريدة مدير عام ميناء الوديعة البري، والذي أعلن فيه الشروط للعبور من المنفذ السعودي اليمني، شاكرًا المملكة العربية السعودية على قرار السماح بدخول اليمنيين، مؤكدًا أنه على من يرغب السفر عبر المنفذ وتنطبق عليه تلك الشروط، ويتطلب وصوله للمنفذ قبل انتهاء الفحص بـ24 ساعة منعًا لتأخيرهم وتسهيل إجراءاتهم بالمنفذين اليمني والسعودي خلال العبور، وحفاظًا على عدم تكدسهم وانتهاء المدة الزمنية للفحص قبل الدخول.

اشتراطات صحية

وتشمل هذه الشروط؛ السماح لحاملي التأشيرات بالدخول وفقًا للضوابط والإجراءات الصحية الوقائية، والتي تتضمن عمل فحص ال (بي سي آر ) وثبوت خلوه من فيروس كورونا وفي مدة زمنية لا تزيد عن 48  ساعة من  الفحص عند وصوله المنفذ السعودي.

ونشرت صفحة معبر الوديعة على تويتر فيديو  لمرور أول سيارة تحمل يمنيين من المعبر إلى السعودية بعد التأكد من الفحوصات الطبية التي تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا.

 

 

وتداول عدد من نشطاء اليمنيين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة لتأشيرة دخول إلى  الأراضى المملكة العربية السعودية للتبشير بإعادة تدفق المسافرون عبر المعبر الوحيد أمام اليمنيين، مرحبين إجراءات العبور دون معوقات.

 

وفي إطار القرار، تم فتح مراكز فحوصات جديدة إضافية معتمدة في حضرموت والمكلا، شرقي اليمن، من أجل تخفيف الازدحام عند إجراء الفحص اللازم للمرور من معبر الوديعة إلى السعودية.

 

 

كما نشرت إدارة معبر الوديعة على تويتر شروطًا للعبور من منفذ الوديعة إلى السعودية، تتضمن صورة الجواز، واستلام تقرير الفحص خلال 10ساعات، والاتجاه إلى المعبر والدخول خلال 48 ساعة من استلام نتائج فحص فيروس كورونا.

 

 

يذكر أنه تم إغلاق منفذ الوديعة البري خلال الأشهر الماضية، والذي يعتبر الشريان الوحيد، والرابط بين اليمن والسعودية، كإجراء احترازى من فيروس كورونا.