وجهالرئيس السيسي الشكر للقائمين على إدارة الجمعية العامة للأمم المتحدة موضحا أن هذا العام ذات أهمية خاصة إذ

السيسي,الأمم المتحدة,الجمعية العامة للأمم المتحدة,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 5 ديسمبر 2020 - 23:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: كورونا تسبب في خسائر بشرية مؤلمة

السيسي
السيسي

وجه الرئيس السيسي، الشكر للقائمين على إدارة الجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحا أن هذا العام ذات أهمية خاصة إذ يتواكب مع تحديات فيروس كورونا، كما أن مصر لديها رؤيتها لتحسين أداء وتطوير فاعلية النظام الدولي متعدد الأطراف، مؤكدا أنه من الضروري توافر الإرادة السياسية اللازمة لدى الدول لتنفيذ قرارات وتفعيل مهام الأمم المتحدة.  



السيسي: لم يعد مقبولا عدم احترام قرارات مجلس الأمن

وأضاف خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر الفيديو كونفرانس، أنه لم يقبل عدم احترام قرارات مجلس الأمن بشأن مكافحة الإرهاب وأن تظل دون تفعيل، وأنه من المؤسف أن يغض المجتمع الدولي نظره عن بعض الدول التي تمول الإرهاب وترسل ميليشيات مسلحة إلى دول أخرى وخاصة ليبيا. وأضاف السيسي، أن جائحة كورونا نتج عنها حتى الآن خسائر بشرية مؤلمة وآثارا اجتماعية عميقة، قائلا: مصر بحكم تاريخها وموقعها وعضو مؤسس للأمم المتحدة تعمل على تحسين أداء وتطوير فعالية النظام الدولي متعدد الأطراف مع التركيز بشكل أخص على الأمم المتحدة. وبدأت مساء اليوم الثلاثاء، أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها السنوية، بنيويورك، ومن المقرر أن يلقي قادة دول العالم، خطاباتهم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر الفيديو كونفرانس، بسبب وباء فيروس كورونا.

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر الفيديو كونفرانس.