تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 405 ألف طن قمح روسي

وزير التموين,وزارة التموين,التموين,أهلا مدارس,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 28 نوفمبر 2020 - 09:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الرصيد الاحتياطي يرتفع إلى 7 أشهر..

التموين تتعاقد على 405 آلاف طن قمح روسي

قمح
قمح

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على شراء 405 ألف طن قمح روسي؛ ليرتفع رصيد الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من القمح إلى 7 أشهر، ويأتي ذلك في إطار تعزيز أرصدة البلاد من القمح.



ممارسة محدودة رقم 1 للعام الجديد

وفي سياق منفصل، أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة محدودة رقم (1) لسنة 2021/2020 بين موردي الأرز المسجلين لدى الهيئة والذين التزموا بالتوريد خلال الفترة الماضية لتوريد أرز أبيض محلي طبيعي تام الضرب إنتاج 2020 رتبة (1) نسبة كسر 5% مطابق للمواصفات القياسية المصرية رقم "2006/2244" على فترتي توريد كل فترة توريد 4 شهور اعتبارا من 2021/1/1، وقد تحدد جلسة تقديم العروض وفض المظاريف الفنية يوم الاحد الموافق 2020/10/11.

ويمكن الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من الهيئة العامة للسلع التموينية بالعنوان 99 ش القصر العيني القاهرة مقابل 500 جنيه مصري.

انطلاق معارض أهلا مدارس

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بدء إقامة معارض أهلا مدارس في الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري، وذلك تحت الرعاية الكريمة لدولة رئيس مجلس الوزراء وبهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في هذه الظروف.

 

وفى هذا الصدد اجتمع المصيلحي، مع السادة ممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية وممثلي الشعب العامة ذات الصلة وعدد من الموردين والمصنعين والمنتجين، والتي سوف تشارك في المعارض للاتفاق على كافة الأمور الفنية والتنظيمية، والتي من شأنها تحقيق الهدف من إقامة مثل هذه المعارض لما لها من أهمية كبيرة فى التخفيف على المستهلك المصري، وطرح كافة السلع والمستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية وملابس وأحذية ومواد غذائية إلى جانب الحاسبات الالية ومستلزماتها بأسعار متميزة وجودة عالية بحيث سيتم توفير كافة هذه السلع من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك.

وأكد المصيلحي، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية للعام الخامس على التوالي تنظم معرض اهلاً مدارس بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية ومع السادة المحافظين وذلك فى اطار الدور الخدمي للوزارة والدور المجتمعي للقطاع الخاص فى ظل الشراكات الناجحة ما بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل مصلحة المستهلك.