أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مد فتح باب التقديم للطلاب من محافظات القاهرة.. المزيد

التعليم,وزير التعليم,وزارة التربية والتعليم,بي تك,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,المدرسة التكنولوجية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 08:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بمجموع 210 درجات..

مد فترة التقديم لمدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية بحي الأسمرات

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مد فتح باب التقديم للطلاب من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية للالتحاق بمدرسة "بي تك" للتكنولوجيا التطبيقية حتى 30 سبتمبر 2020، وذلك عبر هذه الاستمارة الإلكترونية.



وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، إن الوزارة قررت مد فتح باب التقديم للالتحاق بمدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية حتى 30 سبتمبر 2020، وتقليص مجموع القبول لـ 210 درجات، حتى تتسنى الفرصة لأكبر عدد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بأول مدرسة بمصر متخصصة في مجال تجارة التجزئة، والذي يعد من أهم التخصصات التي تحتاجها مصر في هذه الآونة، ويخدم معظم الصناعات المصرية.

عمرو بصيلة: جاري اختيار فريق عمل المدرسة من المعلمين

وأوضح الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أنه جاري الآن اختيار فريق عمل المدرسة من المعلمين والإداريين عن طريق المقابلات الشخصية التي يخضعون لها؛ استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

أقسام المدرسة

وتضم المدرسة 3 أقسام، وهم: (قسم التسويق وأساليب عرض المنتجات، المبيعات وخدمة العملاء، الإمداد والتوريد والخدمات اللوجيستية).

إطلاق الدورة الأولى من امتحانات الـ Set  لطلبة الدبلومة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إطلاق الدورة الأولى من امتحان الـ EST لطلبة الدبلومة الأمريكية أيام 28 و 29 سبتمبر 2020، وإتاحة التسجيل من خلال هذا الرابط.

امتحان EST هو امتحان إلكتروني تم إعداده من قبل الوزارة، صمم خصيصًا لطلاب الدبلومة الأمريكية كبديل لامتحان الـ SAT و الـACT ليتم تقييم الطلاب وتأهيلهم لدخول الجامعات في مصر، وتشمل مجموعات تقييمات EST على EST I و EST II والتي تشبه هيكل مجموعات تقييمات الـ SAT. 

ويعقد الامتحان في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

بدء النشاط الصيفي لتعليم اللغات

كما أعلنت الوزارة، عن بدء النشاط الصيفي لتعليم اللغات (الإنجليزية والفرنسية) وتعليم برامج الكمبيوتر، وذلك من خلال الجداول المعلنة على منصة البث المباشر، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على دعم أبنائها الطلاب وتطوير مهاراتهم فى كافة المجالات.