عبرت الفنانة السورية أصالة عن حبها الشديد لأغنيتها الجديدة غمض عيونك والتي طرحتها ضمن أغاني.. المزيد

اصالة,البوم اصالة,لا تستسلم,البوم لا تستسلم,غمض عيونك,اغنية غمض عيونك

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 03:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أصالة عن أغنية غمض عيونك: بسمعها ليل ونهار

أصالة
أصالة

أعربت الفنانة السورية أصالة عن حبها الشديد لأغنيتها الجديدة "غمض عيونك"، والتي طرحتها ضمن أغاني ألبومها الجديد "لا تستسلم"، والذي طرحته مؤخرًا عبر مختلف تطبيقات الأغاني، وموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب – youtube"، مشيرة إلى أنها تسمعها طوال النهار والليل.



ونشرت أصالة، عبر صفحتها الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" تغريدة كتبت فيها: "أغنيتي اليوم الّلي بسمعها كلّ النهار وليوصل الّليل، وأصلاً أنا كتير بحبّ كلامها البسيط الصّعب الإنسيابي المُبهر".

وأضافت: "وبحبّ نوع الصّوت الّلي اخترت يكون لهذه الأغنية، وحسيت لايق عليها وبيطربني وبيسعدني وبيخلّيني مبتسمة، ومرّات بتختلط الإبتسامه مع ضحك.. غمض عيونك.. لا تستسلم".

 

إثارة أصالة الجدل بسبب أغنية "رفقًا"

"رفقًا بمن عنهن قيل.. استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقن بضعفهن.. وزادهن الله حياء"، هذه هي كلمات أغنية الفنانة السورية أصالة "رفقًا"، والتي طرحتها قبل أيام قليلة، ضمن أغاني ألبومها الخليجي الجديد، والذي يأتي بعنوان "لا تستسلم"، وأثارت من خلالها جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى الرغم من أن الألبوم استطاع أن يسيطر على المرتبة الأولى في موقع الأغاني "ديزير – Deezer" من وقت طرحه، وتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي، ومحرك البحث الشهير "جوجل" في المملكة العربية السعودية ومصر، وردود الأفعال الإيجابية عليه، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص عبروا عن غضبهم بسبب أغنية "رفقًا"؛ بسبب اقتباس كلماتها من الحديث النبوي الشريف، وهو الشيء الذي رأوه بأنه غير مسموح القيام به، وأنه به تجاوز ديني.

وقال الشاعر الغنائي محمد أبو نعمة، كاتب أغنية "رفقًا" في أول رد له على الجدل الذي أثارته أغنيته التي كتبها، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "إي تي بالعربي" المذاع عبر فضائية "إم بي سي"، قائلًا: "أنا مقتبستش أنا بس استشهدت.. والاقتباس مباح بارضو في الشعر.. ومفيش أي حد أنسب من الرسول صلى الله عليه وسلم.. إني أنا استشهد بكلامه في معاملة المرأة بشكل كويس.. ومعاملة المرأة بالخير".

وأضاف كاتب أغنية "رفقًا" لأصالة، في حديثه قائلًا: "أنا بارضو مش فاهم وجهة نظر الناس.. الاعتراض فين.. لأن الاقتباس موجود من ألف سنة.. وفي شعراء كتير جدًا اقتبسوا من أغاني من آيات في القرآن الكريم.. واقتبسوا من الحديث الشريف.. زي أبو جعفر الأندلوسي.. ابن سناء الملك.. الأصفهاني".

وتابع الشاعر محمد أبو نعمة: "الموضوع هادف.. بخاطب من خلال الأغنية الرجال بإنهم يستوصوا بالنساء خيرًا.. فأنا بصراحة مش شايف إن الموضوع فيه مشكلة سواء في الاقتباس أو الاستشهاد".