أصدر محافظ القليوبية قرار رقم 740 لسنة 2020 بشأن تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وعضوية.. المزيد

محافظ القليوبية,القليوبية,مخالفات البناء,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,موعد تقديم طلبات تصالح البناء

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 22:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للمرة الثالثة..

محافظ القليوبية يوجه بتخفيض قيمة مقابل التصالح في مخالفات البناء

مخالفات البناء
مخالفات البناء

أصدر محافظ القليوبية، اليوم، القرار رقم 740 لسنة 2020 بشأن تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وعضوية مديري عموم الإدارات المعنية والمسؤولة عن حصر كافة المناطق والكتل السكنية ذات الطبيعة الخاصة من حيث التركيبة السكانية والمستوى الاقتصادي، والتي لا تتناسب مع قيم التصالح التي تم إقرارها بصفة عامة عليهم. 



الموعد النهائي لتقديم طلبات التصالح في البناء المخالف

ويأتي ذلك لعرضها على لجنة التقييم لدراسة تخفيض قيم التصالح المقررة عليهم بما يتناسب مع طبيعة تلك المناطق، ويستفيد من التخفيض من يتقدم بطلبات تصالح قبل الموعد النهائي المحدد للتقدم بالطلبات في 30/9/2020.

ولم يكن هذا التخفيض هو الأول حيث سبق وتم التخفيض لكافة المدن والأحياء بموجب قرارات صادرة بنسب متفاوتة وصل الحد الأقصى إلى 33% بحسب الارتفاعات الخاصة بالمباني محل طلبات التصالح وموقعها، فضلا عن التخفيضات التي تم إقرارها بالقرارات الصادرة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سواء بتخفيض القيمة على المباني السكنية بالقرى وتوابعها لتصبح 50 جنيهًا للمتر والتخفيض بنسبة 25% من القيمة المقدرة على كافة الطلبات في حالة سداد كامل القيمة. 

الحكومة تتصدى لمحاولات البناء المخالف الجديدة

وفي وقت سابق، أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن الحكومة تتصدى بكل حزم لأي محاولات جديدة للبناء المخالف، والذي يمثل تكريسًا للعشوائية ويقوض جهود الدولة الرامية إلى مواجهة العشوائيات، ونقل سكانها إلى تجمعات سكنية حضارية وآمنة وصحية.

وأشار إلى أن ذلك يظهر جليًا في المشروعات القومية للإسكان كبديل للعشوائيات التي شرفها بالافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة الماضية، ولا يزال يتم تنفيذ العديد من تلك المشروعات.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي حضره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، في زمام كفر سعد بمحافظة القليوبية، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام. 

وأضاف محافظ القليوبية: "لم يكن أحد يتصور أنه في أقل من 6 سنوات تصبح دولتنا على مشارف الإعلان عن خلوها من المناطق العشوائية غير الآمنة، وهو الملف الذي ظل سنوات يمثل وصمة في الجبين".