أكدت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج على إحطباها بعد قرار الحكومة البريطانية.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 10:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب كورونا..

البريميرليج يعترض على قرار الحكومة بمنع عودة الجماهير

جماهير ليفربول
جماهير ليفربول

أكدت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، على إحطباها بعد قرار الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، بوقف خطة عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بسبب المخاوف المحطية والتي تنبئ بموجة ثانية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي بدأ في الصيم منتصف ديسمبر الماضي.



البريميرليج يعترض على رفض الحكومة لعودة الجماهير 

وفي بيان رسمي أصدره البريميرليج، اليوم الثلاثاء، اعتراضًا على قرار الحكومة جاء فيه: "في الوقت الذي تبقى فيه الصحة هي الأولوية الأولى للجميع فإننا نشعر بدورنا بإحباط بسبب تأجيل عودة الجماهير الأمنة إلى ملاعب كرة القدم خلال الفترة المقبلة".

وأوضح البريميرليج في بيانه أنه يثق في اتباع الإرشادات والقواعد الصحية والسلوكية الموضوعة من الخبراء، وتم الموافقة عليها من جانب الحكومة البريطانية من أجل سلامة الملاعب الرياضية، وبها سيكون تواجد الجماهير في الملاعب أكثر أمنًا من الأنشطة الأخرى العامة التي سمح بها خلال الفترة الحالية.

وأضاف بيان البريميرليج، بأن كرة القدم ليست كما هي بدون حضور وتواجد الجماهير في المدرجات، وأن اقتصاد كرة القدم غير مستدام بدون حضورهم.

معاناة أندية البريميرليج بسبب كورونا 

وأكد البيان على معاناة أندية البريميرليج من الخسائر الفادحة في الموسم الماضي بسبب جائحة كورونا، وأضاف: "الموسم الماضي أندية البريميرليج عانت من خسائر كبيرة وصلت إلى 700 مليون جنيه إسترليني، واللعبة تخسر في الوقت الحالي أكثر من 100 مليون إسترليني في الشهر، وهذا الأمر سيكون له تأثير كبير مدمر على الأندية والمجتمعات".

واختتم بيان البريميرليج، بأنه على ثقة باتباع الإجراءات لعودة الجماهير بصورة آمنه، قائلًا: "نثق أن أندية البرميرليج ستتبع آليات متطورة لعودة الجماهير بصورة أمنه للملاعب، وهذا الأمر سيأتي بعوائد كبيرة على كل مستويات اللعبة، وسيحافظ أيضًا على المساهمات الضريبية والدعم المالي للاقتصادات المحلية والوطنية".

وكانت الحكومة البريطانية، قد أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، عن تراجعها عن قرار عودة الجماهير للملاعب من جديد في بداية شهر أكتوبر المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وزيادة الأعداد المصابة بالفيروس وهو الأمر الذي سيدمر الرياضة حال عودة الجماهير.