اجتمع الفنان السعودي القدير محمد عبده وصوت الإمارات الفنان عيضة المنهالي بعمل وطني غنائي جديد.. المزيد

محمد عبده,الفنان محمد عبده,اليوم الوطني السعودي,الفنان عيضة المنهالي,عيضة المنهالي,من بيننا عهد,اغنية من بيننا عهد

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 21:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

دويتو وطني..

محمد عبده وعيضة المنهالي يجتمعان في من بيننا عهد

محمد عبده وعيضة المنهالي
محمد عبده وعيضة المنهالي

اجتمع الفنان السعودي القدير محمد عبده وصوت الإمارات الفنان عيضة المنهالي، اليوم، بعمل وطني غنائي جديد يحمل عنوان "من بيننا عهد"، أظهرا من خلاله عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والتي تجاوزت مفهوم التعاون الثنائي بين دول الجوار.



وأكد الفنانان محمد عبده وعيضة المنهالي، في أغنيتهما الجديدة "من بيننا عهد"، من خلال صوتهما الكبيرين في عالم الأغنية الخليجية، مختلف أنواع المحبة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

طرح كليب من بيننا عهد على قناة الفنان عيضة المنهالي

كما أنه تم طرح الأغنية والفيديو كليب عبر قناة عيضة المنهالي الرسمية في موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وعبر جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

كلمات أغنية من بيننا عهد

وتقول كلمات الأغنية: "من دار زايد لا هل العوجا سلام.. ‏لديار بو تركي سليل أمجادها.. الى المليك الما يضيم ولا يضام.. ‏نور الجزيرة حزمها وعمادها.. لدار بو سلطان لي ع المجد حام.. منّا التراحيب سبقت عدّادهابوخالد محمد ليا أمّر وقام.. لبت معه كل الأمم واسيادها.. حامي الحمى سلمان نبراس السلام.. عز العروبة فخرها وسنادها".

"وابن الملك ابن الملك ابن الامام.. محمد اللي ع الرياده قادها.. من بيينا عهد ومخوه واحترام.. ي اخوان شما مثبتين اوتادها.. واحنا لكم شهبان في وجه الظلام.. ما تختلف هقواتنا وابعادها".

تفاصيل كليب أغنية من بيننا عهد

وقدم الفنانان محمد عبده وعيضة المنهالي، العمل الوطني الضخم "من بيننا عهد" من خلال فيديو كليب تم تصويره خصيصًا من إنتاج وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات، وإخراج ماجد العيسى، وكتب الكلمات الشاعر سيف كميدش الكعبي، وهو من إخراج موسيقي وألحان محمد الأحمد، وتوزيع فهد سواح، وقام بأداء صوت "الحوربه" صالح عبدالواحد، وبمشاركة الغناء مجموعة كورال الإمارات، وكورال شباب السعودية.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

وتحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني لتوحيد المملكة، وفي هذا التاريخ أصدر الملك عبد العزيز مرسوما  بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

واستطاع الملك عبد العزيز استعادة الرياض عاصمة أسلافه مؤسسي الدولة السعودية الثانية، وعاد بأسرته إليها في 15 يناير عام 1902، ثم واصل الكفاح المسلح لمدة 30 عاما لتوحيد مملكته، وضم العديد من المناطق منها «نجد وسدير والوسم» ثم الأحساء، وبعد ذلك عسير حتى تمكن من توحيد منطقة جازان بعد ضم الحجاز.