كشف بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني اليوم الثلاثاء عن إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.. المزيد

بريطانيا,رئيس الوزراء البريطاني,بوريس جونسون,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,كورونا في بريطانيا,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد زيادة الإصابات..

رئيس الوزراء البريطاني يفرض قيودًا جديدة لمنع انتشار كورونا

بوريس جونسون
بوريس جونسون

كشف بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الثلاثاء، عن إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد عودة ارتفاع عدد الإصابات في المملكة المتحدة خلال الفترة الأخيرة، قائلًا في كلمته أمام مجلس العموم، إن الحكومة ستدخل قيودًا جديدة مع تحقيق التوازن بين إنقاذ الأرواح وحماية الوظائف، وفقًا لصحيفة إندبندنت البريطانية.



وأوضح أن الإجراءات الجديدة لا تشمل العودة للإغلاق الذي تم فرضه في مارس الماضي، مشيرا إلى أن الجامعات والمدارس والمكاتب ستبقى مفتوحة.

موعد إغلاق المطاعم

ولفت إلى أن بداية من الخميس المقبل، سيتم إغلاق الحانات والمطاعم من العاشرة مساء باستثناء تقديم الوجبات السريعة وتسليمها، مشددًا على ارتداء الكمامات على جميع المواطنين.

وأضاف أنه حان الآن الوقت لتشديد "قاعدة الستة"، والتي تشمل تخفيض عدد الحضور المسموح به في حفلات الزفاف إلى 15 شخصًا، وفي الجنازات 30 شخصا فقط، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تستمر الإجراءات الجديدة لستة أشهر على الأقل ما لم يتم التوصل إلى لقاح قبل ذلك.

ونوه رئيس الوزراء البريطاني، على عدم إعادة فتح الملاعب الرياضية في الأول من أكتوبر المقبل، موضحًا أن الإجراءات الجديدة لو فشلت فسيكون هناك المزيد من القيود، مطالبًا جميع الموظفين والعاملين الذين يمكنهم العمل من المنزل القيام بذلك.

وقال: "كنا نعلم دائمًا أنه على الرغم من أننا ربما نكون قد دفعنا الفيروس إلى التراجع، فإن احتمالية حدوث موجة ثانية كانت حقيقية، وأنا آسف للقول إنه كما في إسبانيا وفرنسا والعديد من البلدان الأخرى، وصلنا إلى نقطة تحول خطيرة".

كورونا في بريطانيا

وكشفت وزارة الصحة البريطانية، أمس الإثنين، عن تسجيلها 4368 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، مقابل 3899 حالة في إحصائية أول أمس الأحد.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية، في إحصائية جديدة، على ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" في المملكة المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 4368، ليصل إلى مستوى 398625 حالة.

ووصل مؤشر عدد الإصابات اليومية في 17 سبتمبر 3395 حالة، وفي 18 سبتمبر 4322، وفي 19 سبتمبر 4422، وفي 20 سبتمبر 3899.