إذا كنت تحاول التغلب على الاكتئاب فعليك أن تخصص وقتا للتواصل مع العائلة والأصدقاء والأشخاص. المزيد

الاكتئاب,الصحة النفسية,الدعم الاجتماعي,التواصل

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 01:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها تكوين فريق دعم..

4 طرق للتخلص من الاكتئاب

الاكتئاب
الاكتئاب

إذا كنت تحاول التغلب على الاكتئاب، فعليك أن تخصص وقتًا للتواصل مع العائلة والأصدقاء والأشخاص الآخرين من حولك للحصول على الدعم، فيمكنهم مساعدتك بطريقة كبيرة إذا كنت تحاول التعافي.



ونستعرض خلال السطور التالية بعض الطرق للحصول على الدعم الاجتماعي خلال فترة الاكتئاب القاسية.

يمكنك تجربة هذه الطرق للحصول على الدعم الاجتماعي الذي تحتاج إليه خلال فترة الاكتئاب القاسية

قم بإنشاء فريق دعم

 في البداية، قد ترغب في البحث عن عدد قليل من الأشخاص الذين تعرف أنه يمكنك الاعتماد عليهم حقًا، لا تختر شخصًا واحدًا فقط لأن ذلك قد يكون مربكًا له.

تحدث معهم جميعًا عن اكتئابك وما كنت تشعر به، دعهم يعرفون أنه من الجيد الاطمئنان عليك من حين لآخر للتأكد من أنك بخير، أو يمكنهم المساعدة في علاجك بتذكيرك بتناول دوائك أو بتشجيعك للذهاب إلى مواعيد الطبيب.

بمجرد أن تتعافى، يمكن لفريقك مساعدتك في مراقبة أي علامات تدل على عودة اكتئابك، ويجب أن يكون لديهم أيضًا فكرة واضحة عما يجب فعله إذا كانت لديك حالة طارئة.

انضم لمجموعة دعم

على الرغم من أهميتهم الكبيرة، إلا أن أفراد عائلتك وأصدقائك قد لا يفهمون أحيانًا ما تمر به، وقد يكون لدى البعض معتقداتهم الخاصة حول الاكتئاب والتي يمكن أن تمنعهم من منحك الدعم الذي تحتاجه.

إذا كان الأمر كذلك، فكر في الانضمام إلى مجموعة دعم، وبهذه الطريقة يمكنك مقابلة والتحدث مع الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، وهذا ما يُمكنهم من معرفة وفهم ما تمر به، ويمكن أن يساعدك التواصل مع هؤلاء الأشخاص على رؤية أنك لست وحدك، اسأل طبيبك أو معالجك عن أسماء المجموعات القريبة منك.

فكر في التحدث إلى زملائك في العمل

قرار الانفتاح عليهم أو لرئيسك بشأن اكتئابك هو قرار معقد، إنه اختيارك، وتذكر أنه لا يتعين عليك إخبارهم بأي شيء لا تريده، ولكن يجد بعض الناس أن إخبار أشخاص معينين في العمل بحالتهم النفسية يمكن أن يصبح مصدر ارتياح لهم.

وقد يكون زملائك أو رئيسك في العمل مرتبكين أو قلقين بشأن سلوكك عندما كنت مكتئبًا، شرح الأمر لهم قد يجعلهم أكثر تفهمًّا وأكثر قدرة على التعامل، وقد تشعر بتحسن كبير بمعرفة أن لديك دعمًا في المكتب.

ولكن تذكر أن الأمر يعود إلى تقييمك للمحيطين بك، فلا تُخبر من تشك بهم أو بطريقة تعاملهم مع الأمر رُبما لعدم فهمهم الجيد له.

شارك في أنشطة وفاعليات جديدة

يُمكنك دومًا لقاء بعض الأشخاص الجدد والحصول على حياة أكثر نشاطًا، تطوع لجمعية خيرية أو انضم إلى فصل تمرين رياضي أو سجل نشاط ثقافي، واعرف أنك لست بحاجة إلى إخبار أي أصدقاء جدد بما مررت به، وستجد فقط أن مقابلة الأشخاص والمشاركة في بعض الأنشطة الترفيهية يمكن أن يساعد في التعافي.