كان رحيل المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون عن تدريب الزمالك إلى صفوف التعاون السعودي بمثابة الصدمة الكبيرة

التعاون,دوري ابطال اسيا

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 01:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد فضحية التعاون.. كوارث كارتيرون طالت الأهلي ورُحم منها الزمالك

كان رحيل المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون عن تدريب الزمالك إلى صفوف التعاون السعودي بمثابة الصدمة الكبيرة لجماهير كرة القدم المصري وبخاصة جماهير الأبيض التي لم تتوقع رحيل كارتيرون على الرغم من المستوى الرائع الذي يقدمه الفريق خلال المرحلة الأخيرة لبطولة الدوري الممتاز المحلي، ووصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتحقيق الفريق الفوز على حساب الأهلي وهي الخسارة الوحيدة حتى الأن للمارد الأحمر بالدوري.



رحل كارتيرون ليتولى المسئولية الفنية لفريق التعاون السعودي، ليقود الفريق في المباريات المتبقية من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أسيا.

وكان بداية كارتيرون مع التعاون ضعيفة حيث خسر من فريق برسيبوليس الإيراني في لقاء الجولة الرابعة لدوري المجموعات بأبطال آسيا، ولكن الفريق تلقى خسارة مذلة في لقاء الجولة الخامسة على حساب الشارقة الإماراتي حينما استقبلت شباك فريقه ستة أهداف دفعة واحدة دون أن يتمكن لاعبوه من تسجيل أية أهداف.

لم تكن تلك السداسية الأولى لكارتيرون خلال مشواره التدريبي حيث خسر المدرب الفرنسي من قبل في أولى خطوات رحلته التدريبة عندما كان مديرًا فنيًا لفريق ديجون الفرنسي، وتلقى الهزيمة بنتيجة 6-1 من نظيره سيدان، في كأس الرابطة الفرنسية وتحديدًا في لقاءات الدور الثالث، وكانت في أغسطس 2009.

وفي أغسطس 2011 تعرض كارتيرون أيضًا مع ديجون الفرنسي لهزيمة ثقيلة من نظيره رين بالدوري الفرنسي بنتيجة 5-1، وفي نفس الموسم خسر بنتيجة 4-0 من فالينسيان، وخسر من مونبلييه بنتيجة 5-3، وفي نهاية موسم 2011-2012 تلقى هزيمة ثقيلة أخرى من فريق رين بنتيجة 5-0.

ثم إنتقل باتريس كارتيرون لتدريب منتخب مالي، خاض معهم 9 مباريات فاز في سته وتعادل في مباراة وخسر في مباراتين، كانت إحدى تلك الخسارتين بنتيجة 4-1 أمام منتخب نيجريا.

وحينما تولى كارتيرون المسئولية الفنية لفريق النصر السعودي، تلقى هزيمة ثقيلة من فريق الهلال في إطار مباريات الدوري السعودي موسم 2016-2017، حينما خسر ديربي الرياض بنتيجة 5-1.

مع الأهلي تعرض كارتيرون لخسارة ثقيلة في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام نظيره الترجي التونسي في مباراة الإياب حيث خسر بنتيجة 3-0 وخسر البطولة.

ومع الزمالك قبل أن يتولى المسئولية الفنية للتعاون السعودي لم يتعرض كارتيرون مع الأبيض لهزيمة ثقيلة حيث لعب 31 مباراة، فاز في 19 وتعادل في 9 وخسر ثلاثة مباريات فقط.

خسر كارتيرون مع الزمالك أمام طلائع الجيش بالدوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وخسر من الترجي التونسي في ربع نهائي أبطال أفريقيا بهدف دون رد، وخسر من المقاولون العرب بالدوري بهدفين لهدف.