بعد أن قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنشاء مجموعات التقوية..المزيد

وزير التربية والتعليم,الدروس الخصوصية,مجموعات التقوية المدرسية,أسعار مجموعات التقوية المدرسية,نسبة المعلم من مجموعات التقوية,ما هو نظام مجموعات التقوية 2020-2021

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 09:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

3000 جنيه للمعلم في ساعتين.. تفاصيل مجموعات التقوية المدرسية 2020-2021

بعد أن قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنشاء مجموعات التقوية المدرسية، ليتم تطبيقها خلال العام الدراسي القادم، وذلك لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، سوف نتعرف في السطور التالية على تفاصيل نظام مجموعات التقوية المدرسية لهذا العام، ونسب المعلم منها. 



ما هو نظام مجموعات التقوية المدرسية 2020-2021؟

1-وفقا لوزير التربية والتعليم، فإن مجموعات التقوية المدرسية 2020-2021، ستكون استثمارًا كبيرًا للدولة والمعلمين، والاستثمار فيها سيكون له عوائد مادية كبيرة.

2-سيتم تنظيم هذه المجموعات داخل المدارسة وتحت إشراف إدارة المدرسة.

3-سيتم تنظيم مجموعات تقوية على مستوى الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي.

4- سيتم تجهيز قاعات خاصة بمجموعات الشهادات العامة، مجهزة تكنولوجيا بما يتماشى مع خطة الوزارة لتحول نحو التعلم الإلكتروني.

5- سيكون الاشتراك في المجموعات اختياريا بالنسبة للمواد الدراسية.

6- سيتم تحديد نسبة 10% في كل مجموعة تقوية مخصصة للطلاب الأيتام وأبناء الشهداء، لكي يتم إعفاؤهم من رسوم الاشتراك.

أسعار المجموعات المدرسية 2020-2021

وفقا للتصريحات المبدئية لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي فإن أسعار الحصة في مجموعات التقوية سوف تتراوح من 15 جنيها إلى 80 جنيها فى الساعتين، لكن الوزير قد أكد أيضا أن الوزارة حتى هذه اللحظة لم تصدر أي قرارات رسمية تحسم تفاصيل وأسعار وضوابط مجموعات التقوية في المدارس في العام الدراسي الجديد 2020/2021.

في حين نفى شوقي في تصريحات صحفية الأنباء المتداولة على السوشيال ميديا بشأن صدور قرار جديد بتخفيض أسعار مجموعات التقوية المدرسية، قائلا إنه كلام غير رسمي ولا أساس له من الصحة.

نسبة المعلم من المجموعات المدرسية

تصل نسبة المعلم 85% من إجمالي حصيلة المجموعات، وذلك وفقا للمجهود الذي يبذله، وهذه النسبة سوف تساعد المعلم علي مضاعفة دخله وتعوضه عن الدروس الخصوصية.  

والمعلم النشط يمكنه كسب 3 آلاف جنيه فى ساعتين لو تراوح عدد الطلاب في المجموعة من 50 لـ 100 طالب،

ووفقا لمهارة المعلم يحق للطالب اختياره للحصول لديه على مجموعة تقوية.