يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره طنطا في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب استاد ال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 03:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك لا يخسر من طنطا.. هل يفعلها رضا عبد العال؟

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره طنطا، في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الفريقين في الجولة الـ29 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.



الزمالك يدخل المباراة محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 55 نقطة، بعد أن لعب 28 مباراة، فاز في 16 وتعادل في 7 وخسر 5 مباريات، وسجل لاعبوه 37 هدفًا واستقبل 21 آخرين.

أما طنطا يتذيل جدول ترتيب المسابقة بعد أن لعب هو الأخر 28 مباراة، برصيد 18 نقطة، حيث فاز في مباراتين فقط، وتعادل في 12 وخسر 14 مباراة، وسجل لاعبوه 16 هدفًا واستقبل 44.

مباراة الليلة التي تجمع الزمالك بطنطا هي العاشرة في تاريخ لقاءات الفريقان في المسابقات المختلفة، حيث التقى من قبل في 9 مباريات بواقع سبع مباريات بمسابقة الدوري الممتاز، ومباراتين في مسابقة كأس مصر.

وخلال التسع مباريات لم يعرف الزمالك طعم الهزيمة من نظيره طنطا، حيث فاز الأبيض في 7 مباريات، وانتهت مباراتين بالتعادل كانتا في بطولة الدوري موسم 2016-2017 حيث انتهى لقاء الدور الأول سلبيًا وانتهى لقاء الدوري الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

لاعبو الزمالك تمكنوا من تسجيل 20 هدفًا في شباك طنطا، في حين استقبلوا 5 أهداف فقط، ويتقاسم ثلاثي الزمالك عبد الحليم علي وجمال حمزة وشيكابالا مهاجمي الزمالك مع وليد عادل مهاجم طنطا، تصدر ترتيب هدافي لقاءات الفريقين برصيد هدفين.

أكبر نتيجة فوز في لقاءات الفريقان يحملها الزمالك بنتيجة أربعة أهداف دون رد، وتكررت مرتين الأولى كانت في لقاء الدور الأول لمسابقة الدوري موسم 2006-2007، والثانية كانت في مسابقة كأس مصر 2012-2013 عندما التقى في لقاء الدور الـ 16 للمسابقة.

وشهد لقاء الدور الأول في الموسم الحالي إثارة كبيرة في المباراة التي حسمها الزمالك بصعوبة في الدقائق المحتسبة بدل من الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الثاني، وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث افتتح عمر السعيد التسجيل للزمالك في الدقيقة 19، ثم تعادل وليد عادل في الدقيقة 45، وفي الدقيقة 69 تقدم وليد عادل لطنطا، قبل أن يعادل محمد أوناجم النتيجة للزمالك في الدقيقة 87، ثم أدرك زيزو هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 90+2.

مباراة الليلة تعد خاصة للكابتن رضا عبد العال المدير الفني لفريق طنطا، حيث التقى من قبل بالزمالك في 2013 عندما تولى قيادة طنطا، حيث تواجها في الدور الـ 16 لكأس مصر، وفاز الزمالك حينها 4-0 جاءت بأقدام كل من أحمد عيد عبد الملك، وأحمد جعفر، وأحمد علي، وحازم إمام.

ويدير المباراة تحكيميًا الحكمة الدولي أحمد العدوي، ويساعده كل من هشام طلب وخالد حسين، والحكم الرابع محمد عبد الحافظ وحكم الفيديو مصطفى مدحت.