أعلنت إيمان حميدة ابنة الفنان محمود حميدة عن وفاة عمها فايز حميدة منذ قليل ومن المقرر أن تشييع حثمان الراحل

محمود حميدة,الغسالة

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 13:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الموت يفجع الفنان محمود حميدة

محمود حميدة
محمود حميدة

أعلنت إيمان حميدة ابنة الفنان محمود حميدة عن وفاة عمها فايز حميدة، منذ قليل، ومن المقرر أن تشييع حثمان الراحل بمحافظة بني سويف على أن تتلقى أسرة الراحل العزاء بالمقابر.



ونشرت إيمان حميدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشور قالت فيه:" لا إله إلا الله البقاء لله وحده فى ذمة الله عمى فايز حميدة الحبيب.. إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وارزقنا الثبات ولا حول ولا قوة إلا بالله".

 

 

آخر أعمال محمود حميدة

يذكر أن محمود حميدة يشرك في فيلم "ثانية واحدة" مع دينا الشربينى ومصطفى خاطر وسوسن بدر وويزو وعلا رشدى وإخراج أكرم فريد، كما يستعد لتصوير فيلم جديد بعنوان "ريتسا" تأليف معتز فتيحة وإخراج أحمد عبد الله صالح، ويشارك في بطولته ميرهان حسين ومحمد الشرنوبى ورحمة حسن وعدد آخر من الفنانين.

 

محمود حميدة يشيد بفريق عمل "الغسالة"

وأعرب الفنان محمود حميدة عن سعادته بالمشاركة بفيلم "الغسالة"، الذي تم عرضه في موسم عيد الأضحى الماضيـ، بالرغم من أنها التجربة الأولى للمخرج عصام عبد الحميد، إلا أن محمود حميدة أشاد به، وعلق قائلًا: "أنا حسيت إني بتكلم مع مخرج كبير".

وعن فريق عمل "فيلم الغسالة" قال: "كلهم ممثلين كبار.. مفيش حد فيهم مش كبير والا واحد". 

وصرح الفنان محمود حميدة أن أفلام الخيال العلمي تعاني من بعض المشكلات في المجتمع المصري، وذلك لأن الخطاب العملي يجب أن يتماشي مع التفكير الفلسفي للمجتمع ذاته، ولذلك عند صناعة هذا النوع في مجتمعنا تظهر فجوة كبيرة على حد تعبيره.

وكشف الفنان محمود حميدة أن فيلم "الغسالة يستطيع ضبط معادلة الخيال العلمي، وقال: "في ورق السيناريو في أصالة في طرح الفكرة بتاعة الخيال العلمي"، وأضاف أنها لم تكن مستوردة، أو مقتبسة من أعمال أخرى.

ويدور فيلم "الغسالة" حول عمر، الذي يحاول استخدامها للتخلص من الشوائب التي تمنعه من الارتباط بحب حياته، وفي هذا العمل يعود الثنائي أحمد حاتم وهنا الزاهد إلى التعاون مجدداً بعد فيلم قصة حب الذي حقق نجاحاً في موسم عيد الحب 2019.