أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصري

مصر,السعودية,القوى العاملة,طعن شاب مصري

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 18:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طعن شاب مصري خلال مشاجرة بالسعودية

طعن شاب مصري
طعن شاب مصري

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، بمتابعة حالة العامل المصري الذي تعرض للطعن نتيجة مشاجرة مع أحد الأشخاص السعوديين، والتواصل مع جهة عمله لحفظ حقوقه العمالية، فضلًا عن التنسيق مع  الشئون القانونية بالقنصلية لمعرفة ملابسات الحادث، وزيارته بالمستشفى؛ للاطمئنان على حالته الصحية من الفريق الطبي المعالج.



وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، أن الوزير تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس المكتب العمالي بالرياض، أشار فيه إلى أنه تم الحصول على بيانات أولية عن المصري المصاب ويدعى عصام محمد العربي، حيث تعرض لحادث طعن نتيجة مشاجرة مع أحد الأشخاص السعوديين بالرياض وتم نقله إلى مستشفى المواساة لتلقي العلاج، حيث تبين وجود جرح بالذراع الأيمن وجرح آخر بالظهر، وحالته مستقرة نسبيًا، وفي حاجة لإجراء عملية جراحية.

وجار التنسيق مع الشئون القانونية بالقنصلية العامة بالرياض لمتابعة القضية وحالة المصاب.

القوى العاملة تعلن تعيين 2334 شاباً خلال شهر بالجيزة

وفي سياق آخر، أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الجيزة  2334 شاباً، بينهم 24 شاباً من ذوي القدرات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما تم تسجيل 8640 راغب عمل، وتوفير 1597 فرصة عمل أخرى.

وأوضح الوزير، أنه تم  إستخراج 1427 شهادة قياس مستوى مهارة و1338 رخصة مزاولة مهنة من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

وتلقي الوزير، تقريراً بذلك من محمد عيسى، وكيل الوزارة مدير المديرية بانجازاتها عن شهر أغسطس الماضى، أشار فيه إلي أنه في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 32 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 7 محاضر، ومنح مهلة قانونية لـ 31 منشأة أخرى، بالإضافة إلى تلقي 7 شكاوى جاري بحثها، أما عن مجال التفتيش العمالي، فقد تم التفتيش على 169 منشأة لضمان تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وقال: إنه من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 112 منشأة لمتابعة ومراقبة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء والقرارات الوزارية في هذا الخصوص.