يعد الليمون واحدا من النباتات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ويمتاز بشدة حموضته

الصحة,النعناع

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 09:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يعالج الروماتيزم..

فوائد مذهلة لشرب الليمون مع النعناع

الليمون
الليمون

يعد الليمون واحدا من النباتات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويمتاز بشدة حموضته، ويُستخدم في العديد من الأغراض، حيث يدخل في تحضير السلطات بشكل كبير، كما تُحضّر منه الأطعمة والحلويات والمخللات.



فوائد الليمون

ومن بين الفوائد العديدة لليمون: علاج الإنفلونزا ونزلات البرد، لاحتوائه على فيتامين سي، ويمكن الاستفادة منه في مثل هذه الحالات عن طريق غلي الماء وعصير الليمون أو قشور الليمون أو شرائح الليمون وشربه دافئاً.

ويعالج أيضا قصور الكلى، ويقتل الجراثيم المتواجدة في مجرى البول، كما يخلّص من الرمل والحصى في الكليتين ويفتته، ويدر البول.

تهدئة الأعصاب وعلاج الروماتيزم

ويساهم الليمون في تهدئة الأعصاب، ومعالجة الروماتيزم ويحدّ من آلام المفاصل، ويعالج الأمراض الجلدية كالحساسية، وذلك بوضعه على الجلد وشرب كوبٍ منه، كما يعالج أمراض التيفويد والملاريا والكوليرا؛ حيث إنّه مضاد فعّال لمثل هذه الأمراض.

ويعد أيضا مقوٍ للشرايين وجدار الأوعية الدموية؛ لاحتوائه على فيتامين سي، ومادة Rutin، ويعالج الإدمان على المواد المخدرة كالأفيون، ويحد من نزيف الرحم، ويقوي جهاز المناعة وبالتالي يحمي صحة الجسم من الأمراض ويحاربها.

وينظف الكبد والأمعاء وينقيهما من السموم، وذلك من خلال شرب كوبٍ من الماء الممزوج بقطرة من عصير الليمون على الريق، ويعيد التوازن الطبيعي في الجسم، حيث إنّه ينشئ بداخله بيئة قلوية ناتجة من حمضية الليمون، ويخلص من الرواسب الموجودة في المرارة؛ لاحتوائه على حمض السيتريك.

النعناع وفوائده

أما النعناع فيعد من الأعشاب الطبية التي تحتوي على العديد من الفوائد للجسم، ويتكون من زيوت طيارة ويحتوي على مادة المنثول والمنثون والأحماض الفينولية والفلافونيات اللوتين والمنتوسيد، وثلاثيات التربين، وهو عبارة عن عروق صغيرة في حجمها تحتوي على أوراق ذات رائحة منعشة قوية، وتُحضّر من أوراقه المشروبات الساخنة، والسلطات.

ومن فوائد النعناع أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم، كما أنه ينشط القلب، وذلك من خلال شربه دافئاً بانتظام، ويلين كذلك المعدة والأمعاء، ويخفف من ألم الأضراس من خلال مضغ كميّة من أوراق، ويخلص من رائحة الفم الكريهة ويُعطي نفساً منعشاً.

ويقضي النعناع أيضا على حموضة المعدة، من خلال شرب كوب منه دافئاً دون إضافات، ويهدئ الجهاز العصبي، ويكافح الأمراض في الجهاز الهضمي والمعدة، ويعالج المغص، ويخفف خفقات ضربات القلب بحيث تصبح بمعدلها الطبيعي، كما يخلص المعدة من الديدان، يخلص من الانتفاخات والغازات.

النعناع مع الليمون

ويعد مشروب الليمون مع النعناع علاجاً سحرياً للعديد من الأمراض ومنها: علاج حموضة المعدة، وذلك من خلال تناول كوب من النعناع المغلي المُضافة إليه قطرات من عصير الليمون الطازج دون إضافة السكر، ويسرع عملية هضم الطعام ويوازن الأنزيمات المفرزة بالجهاز الهضمي.