نفى مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار صحة الصور التي تم تداولها.. المزيد

الآثار,متحف الإسكندرية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 09:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الآثار تنفي تشوه حوائط متحف الإسكندرية: الصور لكاتدرائية باليرمو

الصورة المتداولة
الصورة المتداولة

نفى مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، صحة الصور التي تم تداولها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوضح حدوث تشوه في أحد حوائط المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية؛ لمرور كابل تكييف داخل الزخارف.  



وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي صادر عنها، اليوم الإثنين: "إيماء إلى الصورة التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة مرة للمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، ومرة أخرى لمتحف الإسكندرية القومي، والتي توضح حدوث تشوه في أحد حوائطه لمرور كابل تكييف داخل الزخارف.

وأكد مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، أن هذا ادعاء عار تماما من الصحة، وأن هذه الصورة لا تمت بصلة إلى المتحف اليوناني الروماني أو متحف الإسكندرية القومي ولا أي متحف أو أثر مسجل بجمهورية مصر العربية".

وأوضح عثمان، أن هذه الصورة لكاتدرائية باليرمو في مدينة صقلية بإيطاليا.

وناشد مستخدمي ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وإثارة غضب المواطنين.  

ونشر الموقع الخاص بكاتدرائية باليرمو الصورة المتداولة.

 

تقديم مقترح بميكنة منظومة تصاريح مرور الأفواج السياحية

واستقبل، اليوم الإثنين، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في مكتبه بمقر الوزارة في الزمالك، حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية السابق؛ وذلك للاستماع إلى بعض المقترحات لدفع الحركة السياحية إلى مصر.

وحرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على توجيه الشكر لحسام الشاعر وأعضاء مجلس إدارة الغرفة السابق على ما بذلوه من جهد خلال الفترة السابقة للنهوض بقطاع السياحة، حيث إنهم عملوا فى فترة صعبة استطاعوا خلالها أن يؤدوا عملهم باقتدار، معربا عن تمنياته لهم بالتوفيق في حياتهم العملية.

وخلال اللقاء، استعرض حسام الشاعر للدكتور خالد العناني مقترحا عن ميكنة منظومة تصاريح مرور الأفواج السياحية، والذي كان قد تقدم به من قبل أثناء فترة رئاسته لمجلس إدارة الغرفة، كما قدم للوزير مجموعة من التوصيات العامة لدفع العمل في مجال السياحة. 

ومن جانبه، رحب وزير السياحة والآثار بمجموعة التوصيات وبالمقترح المقدم، مؤكدًا له على ضرورة استمرار التعاون بينه وبين الوزارة بما يخدم النهوض بالقطاع السياحي.