بعد تجاوز سن الأربعين تبدأ المرأة في اتباع نظام غذائي صحي حيث تتسبب العادات الغذائية الخاطئة في.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 03:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد سن الأربعين.. أطعمة ومشروبات محظورة على السيدات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد تجاوز سن الأربعين، تبدأ المرأة في اتباع نظام غذائي صحي، حيث تتسبب العادات الغذائية الخاطئة في العديد من المشاكل الصحية، وتكون عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة مثل القلب والسكري والأمراض المتعلقة بالعظام، لذلك عليها اختيار أنواع الأطعمة والمشروبات التي ترفع المناعة لديها حفاظًا على صحتها من الأمراض.



ويرصد "اليوم الجديد" أبرز الأطعمة والمشروبات الممنوعة على السيدات بعد تجاوز الـ40 عامًا.

المشروبات الغذائية

وفقًا لموقع "Eat this" فإن المشروبات الغذائية أحد أبرز الأطعمة والمشروعات الممنوعة على السيدات بعد تجاوز الـ40 عامًا، حيث تعد أحد الأسباب الرئيسية لوفاة السيدات بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تعرضهن للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني عند استهلاكها بكميات كبيرة.

اللحوم المصنعة

في دراسة منشورة بالمجلة الأوروبية "Cytokine Network"، حددت أبرز الأطعمة والمشروعات الممنوعة على السيدات بعد تجاوز الـ40 عامًا، منها اللحوم المصنعة، موضحة مدى خطورة اللحوم المصنعة على صحة السيدات، حيث أشارت إلى أن نترات الصوديوم الموجودة بها تدمر خلايا البشرة وتسبب الإصابة بالسرطان، نتيجة الإجهاد التأكسدي الذي تزيده بالجسم.

البطاطس المقلية

قلي البطاطس يكسبها مستويات عالية من الدهون المشبعة، ويقلل من نسبة الأحماض الدهنية الموجودة بها، وهو ما أثبتته أحد الدراسات المنشورة، موضحة أن هذا يعود بالضرر على صحة القلب والمفاصل عند السيدات.

البروتين بار

البروتين بار هي ألواح طاقة، وإذا حاولت تحسين الأداء الرياضي لديك ومستوى تحملك، أو الحصول على كتلة أكبر من العضلات، فهي ليست الاختيار الأفضل، لكنها مفيدة لهؤلاء الناس الذين ليس لديهم وقت لتناول وجباتهم والذين يريدون وجبة سريعة مغذية ولذيذة في نفس الوقت.

ولكن على السيدات أن تحذر تناولها؛ لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والزيوت النباتية تجعلها من الأطعمة المحظورة بعد سن الأربعين، لأن هذه المكونات تزيد من الإجهاد التأكسدي بالجسم.

الحلويات المخبوزة

العديد من السيدات يفضلن تناول الكعك والبسكويت والكوكيز، ولكن عليهن الحذر من الحلويات المخبوزة، عندما يبلغن سن الأربعين، حيث تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تؤثر على مستويات الكولاجين الموجودة بالبشرة، مما يزيد من فرص ظهور تجاعيد الوجه في وقت مبكر.