أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن تجارب لقاحات كورونا.. المزيد

كورونا,لقاح كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,عوض تاج الدين

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 05:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار الرئيس: تجربة لقاح معين لا تعني اعتماده دواءً لـ كورونا

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، اليوم الإثنين، أن تجارب لقاحات كورونا تحتاج وقتًا طويلًا لكي تدرس من الناحية الكيميائية للتوصل لنتائجها وآثارها الجانبية.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج اليوم المذاع على قناة دي إم سي، أن الأعشاب تعالج الأعراض ولم يثبت حتى الآن أنها تقوم بمعالجة الأمراض، موضحًا أن الأعشاب تحتاج إلي بحث علمي موثق.

وقال عوض تاج الدين، إن موافقة الصحة العالمية على تجارب لقاح معين لا تعني اعتماده دواء لـ كورونا، متابعًا أن الدواء حتى يتم اعتماده يجب أن تعلن الجهة العلمية التجارب السريرية، وتؤكد علي النتائج الإيجابية ويتم نشرها في المجلات العلمية والمؤتمرات العلمية.

وأردف أن جميع الجهات في مصر، تدعو للحذر والترقب والحيطة، مؤكدًا على أن جميع الإجراءات مطلوبة حتى تمر هذه المرحلة.

كورونا في مصر

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 866 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 89532 حالة حتى اليوم.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 115 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وأضاف أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وقال إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 102015 حالة من ضمنهم 89532 حالة تم شفاؤها، و 5770 حالة وفاة.

خدمات وزارة الصحة

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.