أعلن الكرواتي إيفان راكتيتش نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني السابق.. المزيد

برشلونة,كاس العالم,اشبيلية,يورو,راكتيتش

السبت 28 نوفمبر 2020 - 21:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مسيرة حافلة بالإنجازات..

راكتيتش يعلق حذاءه مع كرواتيا

راكتيتش
راكتيتش

أعلن الكرواتي إيفان راكتيتش نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني السابق، والمنتقل حديثًا إلى مجاوره إشبيلية، اعتزاله لعب كرة القدم دوليًا، ليقرر تعليق حذائه مع منتخب كرواتيا، بعد مسيرة حاشدة بالأداء والأرقام المميزة، ونشر الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، رسالة شكر لنجمه إيفان راكيتيتش، يؤكد فيها أنه قرر إنهاء مسيرته الدولية مع المنتخب الكرواتي.



راكتيتش يعلق حذاءه مع كرواتيا

وكتب الاتحاد الكرواتي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بعد 106 مباريات، و15 هدفًا، إيفان راكيتيتش يودع المنتخب الوطني، شكرًا على كل شيء قدمته".

وواصل الاتحاد الكرواتي مداعبًا نجمه السابق: "إذا كنا أمام ركلة خامسة حاسمة، سنقوم الاتصال بك"، في إشارة إلى إحراز راكيتيتش ركلة الترجيح الخامسة للمنتخب الكرواتي أمام نظيره الدنماركي في دور الستة عشر لكأس العالم 2018.

وكرر راكتيتش الأمر مرة أخرى، في نفس البطولة، بعد ركلة الترجيح الخامسة أمام منتخب روسيا مستضيف البطولة، في الدور ربع نهائي.

راكتيتش بدأ مشواره مع منتخب كرواتيا في عام 2007، ليخوض معه من وقتها 106 مبارايات سجل خلالهم خمسة عشر هدفًا.

ويحتل راكتيتش المركز الرابع في اللاعبين الأكثر مشاركة مع منتخب كرواتيا خلف "داريو سرنا، لوكا مودريتش وستيب بليتيكوسا"، ويأتي نجم برشلونة السابق وإشبيلية الحالي في المركز التاسع بقائمة صدارة هداف في تاريخ المنتخب الكرواتي.

راكتيتش شارك في بطولة يورو 2008 في النمسا وسويسرا، وكان أصغر لاعبي البطولة وظهر لأول مرة أمام منتخب ألمانيا، وفي النهاية سدد كرة قوية ارتدت لإيفيكا أوليتش وسجل الهدف الثاني، في المباراة التي انتهت بفوز كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

وفي 2012 شارك راكتيتش مع منتخب بلاده في بطولة اليورو التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا، بالإضافة إلى كأس العالم لعام 2014.

وسجل راكتيتش هدفه الأول مع منتخب كرواتيا في يورو، نسخة 2016، أمام بلغاريا بالبطولة التي أقيمت في فرنسا.

وأخيرًا في أفضل إنجاز لراكتيتش مع منتخب بلاده، احتل المركز الثاني في كأس العالم في روسيا 2018، وخسر المباراة النهائية أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدفين.