التقى المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.. المزيد

مصر,رواندا,مدبولي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الهيئة العامة للاستثمار

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 09:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس هيئة الاستثمار يبحث مع سفير رواندا سبل التعاون الاستثماري بين البلدين

محمد عبد الوهاب وألفريد جاكوبا
محمد عبد الوهاب وألفريد جاكوبا

التقى المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، سفير دولة رواندا بالقاهرة ألفريد جاكوبا كاليسا، وذلك لبحث سبل التعاون الاستثماري بين البلدين، وعرض الرئيس التنفيذي للهيئة، إمكانية التعاون مع الجانب الرواندي في كافة المجالات وخاصة مجال إدارة المناطق الحرة، لما تمتلكه الهيئة من خبرة طويلة في ذلك المجال.



واتفق الجانبان على تعزيز التعاون المشترك في مجال إدارة المناطق الحرة، وكذا ترتيب زيارات رسمية للوفود الرواندية للتعرف عن قرب على التجربة المصرية في إدارة المناطق الحرة.

وخلال اللقاء عرض السفير الرواندي، مستجدات مناخ الاستثمار في بلاده، وما شهده الاقتصاد الرواندي من نمو ملحوظ في إطار تطبيق رؤية رواندا للتنمية، مؤكدًا رغبة رواندا في جذب المزيد من الاستثمارات المصرية خاصة مع تنوع الفرص الاستثمارية.

كما أعرب عن تقديره للدور المهم الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تسهيل أعمال ومهام المستثمرين، معربًا عن ثقته في أن مصر سوق واعدة جاذبة للاستثمارات.

أهمية تشجيع الشركات المصرية لبحث فرص الاستثمار في رواندا

وأكد المستشار محمد عبدالوهاب، أهمية التنسيق مع سفارة رواندا لتشجيع الشركات المصرية على بحث الفرص الاستثمارية في رواندا، مؤكدًا حرص الهيئة على زيادة التعاون مع الجانب الرواندي من خلال تنظيم عدد من الورش التدريبية؛ لبناء قدرات العاملين بمجال الاستثمار في رواندا.

وفي وقت سابق، عقد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعًا مع عدد من شباب رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة؛ لمناقشة خططهم في التوسع وتطوير الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركاتهم في القطاعات المختلفة، وعقد الاجتماع بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة‪.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتعامل مع كافة التحديات التي تواجه المستثمرين والتواصل المباشر مع شباب رواد الأعمال، بهدف تعزيز بيئة الأعمال لخلق مناخ جاذب للاستثمارات.

العامة للاستثمار: نسعى لتشجيع رجال الأعمال للتوسع في المشروعات الاستثمارية

وبحث الرئيس التنفيذي للهيئة، سبل التوسع في أنشطة تلك الشركات بما يعود بالنفع على المجتمع المصري، مؤكدًا أن الهيئة العامة للاستثمار تعمل على تشجيع المستثمرين على التوسع في المشروعات الاستثمارية التي تتفق مع استراتيجية الدولة وتهدف إلى تنمية المجتمع المصري وتعزيز قدراته.