نشرت فضائية العربية الحدثاليوم الإثنين مقطع فيديو خلال خطاب تلفزيوني..المزيد

لبنان,ميشال عون,مرفأ بيروت,مصطفى أديب

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 04:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صحافية تسأل ميشال عون إلى أين نذهب؟ والرئيس يرد: إلى جهنم

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

نشرت فضائية “العربية الحدث”، اليوم الإثنين، مقطع  فيديو، خلال خطاب تلفزيوني للرئيس اللبناني، ميشال عون،  تظهر خلاله صحافية تسأله عن الوضع الذي سيسير في لبنان إذا لم يتفق القادة المنقسمون، ليرد عليها  الرئيس اللبناني: “إلى جهنم”.



وفي نفس السياق، قال ميشال عون، إن بلاده تواجه أزمة في تشكيل الحكومة واقترح إلغاء نظام المحاصصة الطائفية في الوزارات الرئيسية.

 

 

وشدد الرئيس اللبناني على عدم جواز استبعاد الكتل النيابية من عملية تشكيل الحكومة، قبل أن يقر بتعنت "الثنائي الشيعي" في مفاوضات تشكيل الحكومة، حيث يصر "حزب الله" وحركة "أمل" على تسمية وزراء للحكومة بينهم وزير المالية.

كما اقترح "عون" إلغاء التوزيع الطائفي للوزارات التي تعتبر سيادية للخروج من أزمة تشكيل الحكومة.

وأضاف الرئيس اللبناني أن رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب، لم يقدم أي تشكيلة حكومية مقبولة، منوها إلى أنه "لم يقبل آراء الكتل السياسية في البرلمان".

وفي وقت سابق من اليوم، دعا رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب جميع الأطراف التعاون لتسهيل تشكيل حكومة جديدة وإنجاح المبادرة الفرنسية التي تم إطلاقها قبل ثلاثة أسابيع.

وقال أديب، في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية، إن على جميع الأطراف التعاون لتسهيل تشكيل حكومة جديدة وحث الجميع على العمل كي تنجح المبادرة الفرنسية على الفور.  

وحذر من أن أي "تأخير إضافي يفاقم الأزمة ويعمقها، ويدفع الناس نحو المزيد من الفقر، والدولة نحو المزيد من العجز". 

والجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعلن في ختام زيارته لبيروت مطلع الشهر الحالي وبعد تكليف أديب تشكيل الحكومة، التزام القوى السياسية تأليف "حكومة بمهمة محددة" تتولى إصلاحات أساسية واستعادة ثقة الشعب، في مهلة أسبوعين.