قال وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية محمد صالح بنتن اليوم الإثنين إن المملكة ستعتمد على الحلول ا

العمرة,فيروس كورنا,ضوابط العمرة

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 04:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تكشف تفاصيل جديدة عن عودة مناسك العمرة

قال وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، محمد صالح بنتن، اليوم الإثنين، إن المملكة ستعتمد على الحلول التقنية لمراحل العودة التدريجية للعمرة، وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "المملكة بصدد العودة التدريجية للعمرة والزيارة مع مراعاة الاحترازات الصحية، وستكون عبر حلول تقنية تمكن الشركات والمؤسسات من تطوير خدماتها وتسويقها محليا وعالميا".



وتابع: "العودة ستكون عبر حلول تقنية تمكن الشركات والمؤسسات من تطوير خدماتها، وهذه الحلول تتمثل في تطبيق اعتمرنا بحيث كل من يقدم أو يرغب في القدوم للعمرة يدخل لحجز الوقت المتوفر له لأداء مناسك العمرة".

واستطرد الوزير: "وهنا يأتي دور مؤسسات وشركات العمرة لتسويق البرامج للمواطنين أو القادمين من خارج المملكة".

وأشار وزير الحج والعمرة، إلى أنه سيكون هناك أكثر من 30 شركة محلية وعالمية يمكن التعامل معها، مشيرا إلى توفير المسار الإلكتروني لهذه الشركات لتتمكن من تقديم الخدمات ومتابعتها للمعتمرين، مبينًا أن كارت التحول الأول يكون لخدمة زوار المسجد النبوي من الداخل والخارج.

وأكد الوزير، وقوف وزارة الحج والعمرة مع المستثمرين والعاملين في هذا القطاع، خصوصا في هذه المرحلة وفي مرحلة التحول المؤسسي والتي ستجعل من شركات ومؤسسات العمرة كيانات اقتصادية قوية وذات خدمات تخصصية عالية الجودة.

السعودية تسجل 492 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، تسجيل 492 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1060 حالة تعاف و27 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق، أعلن مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد العبد العالي، أن المملكة عضو في منظمة دعم علاج فيروس كورونا ومتى ما اعتُمد لقاح فاعل فستحصل المملكة على حصتها وستقوم بتوفيره.

وأضاف أن "الجميع خاصة الأشخاص غير المتقيدين بالإجراءات في الأماكن العامة بضرورة التقيد بالاحترازات لسلامة الجميع، حيث إن تصرفهم قد يعرّض الآخرين للخطر".

وأكد أن المملكة مضطلعة بالدور المنوط بها تجاه التعددية والعمل الجماعي والدولي في سبيل مواجهة جائحة كورونا.

وأشار إلى أن السعودية من أوائل الدول التي عملت على مد يد العون والتنسيق مع الدول المتضررة من هذه الجائحة.