قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على شهادة الثانو

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 00:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة مساء غد الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر الجاري، وذلك بعد أن كان مقرر له مساء اليوم الإثنين.



وقالت وزارة التعليم العالي، في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، إن قرار مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة يأتى في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب، الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بالإضافة إلي إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم  حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع وإعلان النتائج بعد ذلك.

واهابت الوزارة، بأبنائنا الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم، بالالتزام بالموعد المحدد.

وزير التعليم العالي يتفقد “إيفا فارما” للأدوية لمتابعة مشروع تصنيع المواد الخام لمكافحة كورونا

وفي سياق منفصل، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس، مركز منير أرمانيوس للأبحاث الدوائية “MARC”، إحدى مراكز الأبحاث الدوائية.

وتهدف جولة الوزير لمتابعة جهود المركز في عدد من الأبحاث الهامة بمجال صناعة الأدوية، واللقاحات البشرية والبيطرية.

كما تفقد الوزير عدة مشروعات تعمل عليها شركة إيفا فارما، من بينها تصنيع المواد الخام للأدوية في مصر بدلاً من استيرادها من الخارج ، وهو المشروع الذي بدأه المركز بالتركيز على دواء “رمديسيفير”، أحد الأدوية المُضادة للفيروسات المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”، كما اطلع الوزير على عملية تصنيع المواد الخام للأدوية في المركز.

رافق الوزير في جولته، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور رياض أرمانيوس، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية والعضو المنتدب لشركة “إيفا فارما” المالكة لـ”MARC”.

وأكد عبدالغفار، مساندة الدولة المصرية لكافة الجهود الجادة في مجال البحث العلمي، ودفع الصناعات الوطنية الجادة إلى الأمام، والوصول بها إلى العالمية.