أفادت وسائل إعلام بأن مشتبها فيه بإرسال طرد يحتوي على مادة سامة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتقل اليوم ا

ترامب,الرئيس الأمريكي,كندا,الولايات المتحدة,طرد

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اعتقال مشتبه فيه بإرسال طرد سام إلى ترامب

ترامب
ترامب

أفادت وسائل إعلام بأن مشتبها فيه بإرسال طرد يحتوي على مادة سامة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتقل اليوم الأحد لدى محاولته دخول الولايات المتحدة قادما من كندا.



ونقلت قناة "إن بي سي" عن مصدر في أجهزة إنفاذ القانون الفدرالية في الولايات المتحدة قوله إن المشتبه فيه الذي لم يتم الكشف عن هويته اعتقل من قبل عناصر لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية أمس، نقلا عن مصادر أمنية، بأن أجهزة الأمن اعترضت في وقت سابق من الأسبوع الجاري طردا يحتوي على مادة الريسين شديدة السمية تم إرساله إلى ترامب.

وانضمت شرطة الخيالة الملكية الكندية إلى التحقيق بطلب من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI، بعد أن خلص المحققون إلى الاستنتاج بأن الطرد السام أرسل على الأرجح من كندا.

قاضية أمريكية تعلق قرار إدارة ترامب بحظر تحميل تطبيق "وي تشات" الصيني

علّقت قاضية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مؤقتا قرارا بحظر تنزيل تطبيق "وي تشات" للتراسل الفوري وذلك  قبل ساعات فقط من دخول المنع حيّز التنفيذ.    وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب قد أمرت بحظر تنزيل تطبيق "وي تشات" وكذلك تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" الصينيين.

وعللت محكمة كاليفورنيا تعليق القرار بداعي أنه يثير مخاوف بتقييد حرية التعبير .  ويستخدم حوالى 19 مليون شخص التطبيق الصيني في الولايات المتحدة .

وكان وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس  قد اتهم الجمعة بكين باستخدام التطبيقين لتهديد الأمن القومي الأمريكي.

علّقت قاضية في كاليفورنيا موقتا قرارا للإدارة الأمريكية يقضي بمنع تنزيل تطبيق "وي تشات"، قبل ساعات من موعد دخول التدبير حيّز التنفيذ، وذلك في خضم صراع تكنولوجي وجاسوسي بين واشنطن وبكين.

   وكانت إدارة ترامب قد أمرت بحظر تنزيل كل من منصة المراسلة "وي تشات" وتطبيق تسجيلات الفيديو القصيرة الرائج "تيك توك"، المملوكين لشركتين صينيتين. وبات حاليا قرارا الإدارة الأمريكية معلّقين.

   وأعلنت محكمة كالفورنيا أنها أصدرت قرارا قضائيا ضد تطبيق قرار الإدارة بحق "وي تشات"، مشيرة إلى مخاوف بشأن حرية التعبير.

   ويقول خبراء إن قرار الإدارة كان من شأنه أن يعوق تطبيق وي تشات وأن يجعله غير قابل للاستخدام في الولايات المتحدة لمراسلات الفيديو بين الأهل والأصدقاء.  وفي الولايات المتحدة يقدّر عدد المستخدمين النشطين للتطبيق الذي تملكه شركة "تنسنت" العملاقة نحو 19 مليونا.