نشر رئيس برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي اليوم الأحد فيديو ترويجي يظهر قوة قطاع الزراعة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| رئيس برنامج الغذاء العالمي ينشر فيديو ترويجي عن مصر: هناك أمل

الزراعة في مصر- أرشيفية
الزراعة في مصر- أرشيفية

نشر رئيس برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي، اليوم الأحد، فيديو ترويجي يظهر قوة قطاع الزراعة والغذاء في مصر عنوانه “هناك أمل”.



وقال بيزلي في تغريدة نشرها عن وضع الغذاء في مصر: "الغذاء قوي، يبني السلام ويعزز الاستقرار ويجلب فرص العمل، وفوق كل شيء يمهد الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا".

 

 

وزارت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومانجستاب هايلي، الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، مدينة الطود، جنوب الأقصر، اليوم الأحد، برفقة ووفد رفيع المستوى من برنامج الغذاء العالمي للاتحاد الأوروبي “.W F.P”.

وزيرة التعاون الدولي تتفقد مشروع المدرسة الذكية 

وخلال الزيارة، تابعت وزيرة التعاون الدولي ومدير برنامج الأغذية العالمي في مصر، تنفيذ مشروع المدرسة الذكية، الذي يتم تنفيذه في إطار التعاون بين برنامج الأغذية العالمي ووزارة التربية والتعليم، لتحويل المدارس المجتمعية إلى مدارس ذكية، وربطها ببنك المعرفة، في ضوء تطوير العملية التعليمية.

واستمعت الدكتورة رانيا المشاط، ومانجستاب هايلي، والوفد المرافق لهما إلى شرح عن المشروع، والذي تضمن تطوير المدرسة، وتدريب المعلمين على كيفية استخدام الأجهزة التكنولوجية، وعرض المحتوى التعليمي، وتطبيق منظومة إدارة الفصل الرقمية، وتحويل المدرسة إلى مركز خدمي لإفادة المجتمع المحلي.

واستمع الوفد أيضًا إلى حديث بعض السيدات المعيلات التي تم تدريبها على بعض المشاريع المختلفة للحرف اليدوية، ومساهمة بعض الجمعيات الأهلية في تنفيذ المشروعات من خلال القروض، حيث ساعدتهم المشروعات في إعالة أسرهم، وذلك في ضوء تمويل المشاريع التي يقدمها البرنامج.

كما استمعت وزيرة التعاون الدولي والمدير القٌطرى لبرنامج الأغذية العالمى في مصر والوفد المرافق خلال الزيارة إلى شرح من أحد المدرسين بالمدرسة عن تنفيذ الأنشطة المدرسية المختلفة التي تقام داخل المدرسة من بينها تقديم درس علوم باستخدام مسرح العرائس، واستخدام عدد من الفيديوهات التعليمية عبر عرضها على شاشة البروجيكتور.

وتضمنت الزيارة أيضًا، تفقد المشروع الذي تضمن تجديد المدرسة وتدريب المعلمين على كيفية استخدام الأجهزة التكنولوجية وعرض المحتوى التعليمي وتطبيق منظومة إدارة الفصل الرقمية، وتحويل المدرسة إلى مركز خدمى لإفادة المجتمع المحلى. وتفقدت الدكتوره رانيا المشاط لعدد من بعض الأنشطة للسيدات المعيلة التي تم تدريبهم على بعض من المشاريع المختلفة كالخزف وتركيب العطور وغيرها من الأنشطة للحرف اليدوية ومساهمة بعض الجمعيات الأهلية بالقروض لفتح مشاريع لهم والتى تساعدهم في إعالة أسرهم في إطار تمويل المشاريع التي يقدمها البرنامج.