افتتح محمد البدري سفير جمهورية مصر العربية لدى الصين مع Liu Wu محافظ إقليم تشانسي الصيني.. المزيد

مصر,السياحة,الصين

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 01:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كضيف شرف..

مصر تشارك في افتتاح منتدى حضارات الأنهار العظمى للسياحة بالصين

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح محمد البدري، سفير جمهورية مصر العربية لدى الصين، مع Liu Wu محافظ إقليم تشانسي الصيني، اليوم الأحد، المنتدى الثاني لحضارات الأنهار العظمى للسياحة، والذي تم اختيار مصر كضيف الشرف له لهذا العام.



وينعقد المنتدى على مدار يومي 20 و21 سبتمبر الجاري بمشاركة لفيف من السفراء المعتمدين بالصين والأكاديميين والمتخصصين في مجالات التاريخ والثقافة والسياحة؛ وذلك بهدف استعراض دور الأنهار العظمى في نشأة وازدهار الحضارات القديمة وآثارها الممتدة عبر التاريخ، مع مناقشة سبل تدعيم وتنشيط السياحة الثقافية والطبيعية المرتبطة بتلك الأنهار العظمى.

وقد أكد السفير البدري، خلال الكلمة الافتتاحية، على أهمية التراث الحضاري للإنسانية وضرورة دعم التفاعل بين الحضارات المختلفة، مستعرضًا تاريخ الحضارة المصرية على مدار 7 آلاف سنة ومحورية نهر النيل في خلق هذه الحضارة والثقافة المرتبطة بها، داعيًا لأهمية التركيز في المرحلة القادمة لتطوير العلاقات بين مصر والصين في مجال تنشيط السياحة وأهمية الانفتاح الثقافي بين الحضارتين المصرية والصينية.

مصر تدين استهداف ميليشيا الحوثي قرية بجازان

وأدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأحد، بأشد العبارات، قيام ميليشيا الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية؛ ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين وإلحاق الضرر ببعض المُمتلكات.

وأعرب البيان عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمُصابين، مؤكدًا على تضامن مصر، حكومةً وشعبًا، مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم مصر لما تتخذه المملكة من إجراءات تستهدف الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

بحث سبل الاستمرار في دعم لبنان

وفي سياق آخر، بحث وزير الخارجية سامح شكري، مع يان كوبيتش، المُنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، آخر المُستجدات على الساحة اللبنانية، وسبل الاستمرار في دعم ومساندة لبنان الشقيق من أجل تجاوز أزمته الراهنة.

وأكد الوزير شُكري، خلال اللقاء، على موقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار لبنان، وأهمية مواصلة تقديم المساندة والدعم اللازميّن للمساهمة في تجاوز لبنان لأزمته الراهنة، مُعربًا عن الثقة في قدرة الشعب اللبناني الشقيق على تخطي تلك المرحلة ومواجهة التحديات التي فرضها انفجار مرفأ بيروت، منوهًا في هذا الصدد إلى زيارته الأخيرة إلى بيروت لبحث سبل الاسهام في دعم المستقبل الذي يستحقه اللبنانيون عبر الخروج من الأزمة الحالية.